حلم الهجرة يحصد أرواح ضحايا جدد.. وفاة 12 شخصا فى غرق مركب هجرة غير شرعية بشاطئ العجمى غرب الإسكندرية.. ومدير الأمن: إنقاذ 116 من بينهم سوريون وفلسطينيون.. والناجون من الموت: زيادة الحمولة سبب الحادث

الجمعة، 11 أكتوبر 2013 06:07 م
حلم الهجرة يحصد أرواح ضحايا جدد.. وفاة 12 شخصا فى غرق مركب هجرة غير شرعية بشاطئ العجمى غرب الإسكندرية.. ومدير الأمن: إنقاذ 116 من بينهم سوريون وفلسطينيون.. والناجون من الموت: زيادة الحمولة سبب الحادث صورة أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى كارثة إنسانية جديدة، ونتيجة لحلم الهجرة "غير الشرعية" الذى يراود كثير من الشباب، لقى 12 شخصا حتفهم خلال محاولة جديدة للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، بعد غرق المركب الذى يستقلهم بشاطئ العجمى غرب الإسكندرية.

كشف الناجون من حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية، والتى راح ضحيته 12 قتيلاً، وتم إنقاذ 116، وجار البحث عن باقى مستقلى المركب، والذى كان عددهم 128، عن أسباب غرق المركب والتى تسمى أبو عثمان، وهى زيادة عدد الركاب على المركب عن العدد المسموح له.

وأشار الناجون فى اعترافاتهم، أنهم وصلوا إلى مصر بطريقة شرعية منذ شهور ونظراً لسوء الاقتصادية والحروب فى بلادهم سوريا وفلسطين والاضطرابات السياسية فى مصر قرروا السفر إلى دولة إيطاليا بطريقة غير شرعية طمعاً فى تحسن أوضاعهم المعيشية.


وقال اللواء ناصر العبد، إن الأحداث بدأت صباح اليوم عندما استغاثت أحد المراكب الصيد الصغيرة تسمى أبو عثمان، وذلك نتيجة اصطدامها بحاجز من الصخور وبدأت فى الغرق.

وأضاف العبد أن سرعة قيام مديرية الأمن برئاسة اللواء أمين عز الدين، وبالتنسيق مع القوات البحرية لتحديد موقع المركب لإنقاذ الركاب تمكنت من إنقاذ عدد من الركاب، حيث قامت القوات البحرية بنقل من عليها وانتشلت الأحياء من الماء واستطاعت انتشال عدد من الجثث وجار البحث عن باقى الركاب والأعداد التى كانت على ظهر المركب 128 فردا.

وبلغ عدد الناجين حتى الآن الناجين 116، منهم 4 من طاقم المركب (مصريون) 40 سوريا 27 فلسطينيا 12 غرقى، وتم استخراجهم بمعرفة القوات البحرية منهم 6 سيدات 3 رجال 3 أطفال.

تم التحفظ على الناجين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لقيامهم بالهجرة غير الشرعية، وبمناقشه الناجين قرروا أنهم استقلوا المركب من شاطئ المكس، وهى ملك شخص يدعى مجدى عبد العزيز الديناصورى والمركب تدعى - أبو عثمان - وأثناء إبحارها بدأت فى الغرق نتيجة زياد الحمولة واصطدامها بالصخور، وتم نقل الجثث لمشرحة مستشفى العامرية، والإسعاف.

قال اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، إن مركب هجرة غير شرعية يضم عدداً من الجنسيات المختلفة تعرض إلى الغرق اليوم، الجمعة، والذى يوجد الآن بشاطئ العجمى غرب الإسكندرية.

وأشار إلى "أن القوات البحرية تواصل انتشال الجثث الضحايا التى وصل عددها حتى الآن 12 جثة، وتم نقلهم إلى مشرحة كوم الدكة، ونقل الناجين إلى مقر القاعدة البحرية بمنطقة رأس التين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة