منظمة المرأة العربية تعلن عن فتح التقدم لجائزة المرأة فى العلوم لـ2014

الخميس، 10 أكتوبر 2013 06:32 م
منظمة المرأة العربية تعلن عن فتح التقدم لجائزة المرأة فى العلوم لـ2014 أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة المرأة العربية اليوم عن فتح باب التقدم لـ"جائزة المرأة العربية فى العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية" لعام 2014 فى مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية والعلوم البيئية والعلوم الإحيائية.


وتقدم هذه الجائزة بهدف تعريف المجتمع العربى والدولى بالنساء العربيات البارزات اللاتى قدمن أعمال قيمة فى مجال العلوم والتكنولوجيا، وتشجيع الباحثات العربيات داخل الوطن العربى أو فى بلاد المهجر لخدمة مجتمعاتهن العربية.


وحددت المنظمة شروط التقدم للجائزة، ومنها أن تكون الباحثة متمتعة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء فى المنظمة، وأن تكون الباحثة العربية المهاجرة محتفظة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء بالمنظمة، كما يشترط أن تخدم الأعمال المقدمة قضايا التنمية الشاملة سواء على المستوى الوطنى أو العربى أو الدولى.


وتمنح الجائزة مرة كل ثلاث سنوات، وتقدم فى ست مجالات ثلاث منها فى كل دورة، وكانت الدورة السابقة 2011 قد قدمت فى مجالات العلوم الطبيعية والرياضية والبينية.


جدير بالذكر أن هذه الجائزة قدمت فى دورتها الأولى عام 2007، ووزعت فى المؤتمر الثانى لمنظمة المرأة العربية الذى عقد بالإمارات فى الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر 2008، برئاسة الشيخة فاطمة بنت مبارك التى تفضلت بالتبرع بقيمة هذه الجائزة، وقدمت الجائزة فى دورتها الثانية عام 2011، ووزعت على هامش أعمال الاجتماع الخامس للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية الذى عقد بالجزائر يوم 22 فبراير 2012.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة