تحذيرات من بث محاكمة مرسى على الهواء لعدم استغلال الإخوان لها فى التظاهر أو اقتحام المحكمة.. ومصدر أمنى: تحديد المكان فى اللحظات الأخيرة لتفويت الفرصة عليهم.. وتعليمات بالتعامل معهم أمام مقر المحاكمة

الخميس، 10 أكتوبر 2013 02:53 م
تحذيرات من بث محاكمة مرسى على الهواء لعدم استغلال الإخوان لها فى التظاهر أو اقتحام المحكمة.. ومصدر أمنى: تحديد المكان فى اللحظات الأخيرة لتفويت الفرصة عليهم.. وتعليمات بالتعامل معهم أمام مقر المحاكمة محمد مرسى
كتب محمد عبد الرازق وأحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت اليوم السابع بوجود تحذيرات قوية من قبل رجال الأمن فى البلاد بضرورة عدم بث محاكمة مرسى على الهواء مباشرة أسوة بمبارك، وذلك حتى لا يتوجه الإخوان إلى مقر المحاكمة فى مظاهرات حاشدة كما يخططون، وهو ما أدى إلى تكتم رجال الأمن على مكان عقد أولى جلسات محاكمته لاتهامه وقيادات من المحظورة بقتل المتظاهرين فى أحداث الحرس الجمهورى وسيتم إعلانها فى اللحظات الأخيرة.

وأكد مصدر أمنى أن التحذيرات جاءت بعد وصول معلومات بأن عناصر المحظورة يخططون لتنظيم مظاهرة حاشدة تتوجه إلى مقر محاكمته لكى يفتعلوا المشاكل ويحاولون اقتحام مقر المحاكمة للانتقام وتهريب مرسى وقيادات الإخوان، وأوضح المصدر أن إجراءات تأمين المحاكمة ستكون على أعلى مستوى من القوة والحزم وسيتم رصد أية تجمعات قد تصل إلى مقر المحاكمة لتفريقها على الفور.

وبقى من الزمن 26 يومًا تحديدًا تفصل محمد مرسى عن أولى جلسات محاكمته، والقيادى بحزب الحرية والعدالة محمد البلتاجى، وأيضًا عصام العريان، وأسعد شيحة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطى مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرءوف، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، والناشط عبد الرحمن عز، وأحمد المغير، والشيخ وجدى غنيم، ومنسق حركة حازمون جمال صابر، وأربعة آخرون، أمام الدائرة 23 جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية شهر ديسمبر الماضى.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات، أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم بارتكاب أحداث قصر الاتحادية التى وقعت فى الخامس من شهر ديسمبر 2012، وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين أمام القصر الجمهورى فى مشاهد مأساوية نقلتها القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة على الهواء مباشرة.

وأسندت النيابة العامة لمرسى وأعضاء الإخوان تهم التحريض على ارتكاب جرائم القتل العمد، مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم. وتضم لائحة الاتهام التحريض العلنى عبر وسائل الإعلام على ارتكاب تلك الجرائم، وفض الاعتصام بالقوة؛ حيث هاجم المتهمون المعتصمين السلميين، واقتلعوا خيامهم وأحرقوها، وحملوا أسلحة نارية وعمروها بالذخائر، وأطلقوها صوب المتظاهرين، فأصابت إحداها رأس الصحفى الحسينى أبو ضيف وأحدثت به كسورًا فى عظام الجمجمة وتهتكًا بالمخ ما أدى لوفاته، واستعملوا القسوة والعنف مع المتظاهرين السلميين، فأصابوا العديد منهم بالأسلحة البيضاء، وروعوا المواطنين، وقبضوا على أربعة وخمسين شخصًا، واحتجزوهم بجوار قصر الاتحادية وعذبوهم بطريقة وحشية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة