النقد يرحب بإزالة "الشكوك" بعد تعيين جانيت رئيسا لـ"المركزى الأميركى"

الخميس، 10 أكتوبر 2013 12:06 ص
النقد يرحب بإزالة "الشكوك" بعد تعيين جانيت رئيسا لـ"المركزى الأميركى" صندوق النقد الدولى
واشنطن (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب صندوق النقد الدولى الأربعاء بالتعيين المرتقب لجانيت يلين على رأس البنك المركزى الأميركى (الاحتياطى الفدرالى) معتبرا أن ذلك يزيل "الغموض" المحيط بخلافة الرئيس الحالى للبنك بن برنانكى.

وقال جوزى فينالس مدير قسم الأسواق المالية فى الصندوق خلال مؤتمر صحافى إن "اتخاذ الإدارة الأميركية اجراءات لإزالة الشكوك حول المسئول المقبل للاحتياطى الفدرالى نبأ سار".

ويتوقع أن يعين الرئيس باراك أوباما رسميا الأربعاء يلين على رأس الاحتياطى الفدرالى ما يضع حدا لسباق طويل لخلافة برنانكى، واعتبر لورانس سامرز وزير الخزانة السابق فى عهد بيل كلينتون الأوفر حظا لتولى هذا المنصب.

وبرنانكى الذى عينه فى 2006 جورج بوش ثم جدد أوباما ولايته فى 2010، لم يؤكد أبدا علنا أنه لن يترشح لولاية ثالثة على رأس الاحتياطى الفدرالى.

وأكد فينالس أن يلين إذا تأكد تعيينها تتمتع بكل الصفات لرئاسة الاحتياطى الفدرالى وهى تتولى حاليا منصب نائبة الرئيس.

وقال "من خلال مسيرتها الأكاديمية وخبرتها السياسية لا أرى أى شخص يكون أكثر استعدادا من السيدة يلين لرئاسة الاحتياطى الفدرالى فى هذه المرحلة الصعبة".

ويتوقع أن يعلن البنك المركزى قريبا خفض الضخ الكبير للسيولة ما يثير قلق زعزعة استقرار الدول الناشئة وارتفاع معدلات الفائدة على الأجل الطويل فى الولايات المتحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة