السفارة المصرية فى نواكشوط تحيى ذكرى انتصارات أكتوبر

الأربعاء، 09 أكتوبر 2013 06:47 م
السفارة المصرية فى نواكشوط تحيى ذكرى انتصارات أكتوبر صورة أرشيفية
نواكشوط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيت السفارة المصرية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الأربعاء، الذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر الخالدة، وسط حضور رسمى وشعبى كبير.

وافتتح السفير أحمد فاضل يعقوب، ندوة أقامتها السفارة تحت عنوان "أربعون عامًا على معركة العبور"، وتناول خلالها عرضًا حول التحضير المحكم للقوات المسلحة المصرية والذى مكنها من دحر الأعداء مبرزًا دور الخطط العسكرية فى الاستعداد للمعركة.

وتحدث السفير المصرى بإسهاب عن حرب أكتوبر وكيف أنها أثبتت للعالم قوة الإنسان المصرى ودوره فى تحقيق نصر فاجأ الجميع.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الموريتانى السابق الدكتور دحان ولد أحمد محمود أن مصر حققت نجاحًا أبهر العالم، مشددًا على أن المصريين الذين حققوا انتصارات أكتوبر قادرين على تجاوز ما تعيشه بلادهم اليوم.. مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن تدمير خط بارليف كان دليلاً ساطعًا على عبقرية القوات المسلحة المصرية.

من ناحيته، أكد نقيب الصفيين الموريتانيين أحمد سالم ولد المختار السالم أهمية الحدث معبرًا عن دعم موريتانيا لمصر، ومؤكدًا أن مصر التى رفعت رءوس العرب فى أكتوبر قبل أربعين عامًا هى الثقل والقوة والقلب ويبقى الأمل معقودًا عليها فى رفع قيمة أمتها العربية.

واعتبر الدكتور خالد غريب، مدير المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط، أن انتصارات أكتوبر تؤكد بسالة ودور القوات المسلحة المصرية فى تحقيق النصر مبرزًا أهمية الذكرى فى قلوب المصريين والموريتانيين.

وعرضت السفارة فيلمًا وثائقيًا عن حرب أكتوبر تضمن لقطات نادرة لقادة الحرب والقيادة السياسية نال إعجابًا وتفاعلاً كبيرًا من الحضور.

يشار إلى أن الندوة التى لقيت اهتمامًا إعلاميًا بارزًا من محطات إذاعة والتليفزيون فى موريتانيا تأتى وسط اهتمام شعبى بالدور المصرى فى وقت تستعد موريتانيا لاحتفالية كبرى مطلع العام القادم بالذكرى الخمسين لافتتاح المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة