استعدادات العيد فى البحر الأحمر.. وقف الإجازات بجميع المرافق.. وغرامة 10 آلاف للذبح خارج السلخانة.. وتجهيز ساحات الصلاة.. وتكثيف الحملات الأمنية على الأسواق.. وزيادة عدد المنقذين على الشواطئ

الأربعاء، 09 أكتوبر 2013 02:06 م
استعدادات العيد فى البحر الأحمر.. وقف الإجازات بجميع المرافق.. وغرامة 10 آلاف للذبح خارج السلخانة.. وتجهيز ساحات الصلاة.. وتكثيف الحملات الأمنية على الأسواق.. وزيادة عدد المنقذين على الشواطئ اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اجتماعا موسعا مع القيادات التنفيذية ومديريات الخدمات على مستوى المحافظة، لبدء الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، وتم وضع النقاط الحيوية وأولها إلغاء جميع إجازات موظفى وعاملى المرافق بالمحافظة.

وقال المحافظ أثناء الاجتماع إن أعدادا كبيرة من الزائرين سيتوافدون على مدينة الغردقة للاستمتاع بإجازة العيد، مما يتطلب درجة أكبر من الاستعداد، ومنع سير السيارات بالممشى السياحى تماما حتى يتمكن الزائرون بالاستمتاع بالممشى، ولابد من تفعيل القانون ضد المخالف.

وأعطى المحافظ أوامره بتجهيز ساحات بشكل يليق بالغردقة، وبفتح المجازر بالمجان لذبح الأضاحى لعدم الذبح فى الشوارع والحفاظ على نظافة الشوارع والبيئة، ومن يخالف الذبح داخل المجزر يتم تغريمه 10 آلاف جنيه.

وشدد المحافظ على مباحث التموين بأخذ الإجراءات المتبعة فى ضبط بائعى الألعاب النارية، وتكثيف الحملات الأمنية على المحال والأكشاك التى تباع بها هذه الألعاب للحد من آثارها السلبية، وأن تنسق مباحث التموين مع الطب البيطرى لعمل حملات أمنية يومية على المحلات والأسواق، وضمان جودة اللحوم ومتابعة تفعيل الأسعار الاسترشادية، ومتابعة المواد المنتهية الصلاحية فى مناطق التجمع فى أيام العيد.

كما أمر بتشكل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام، وغرفة عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والمدن يرأسها أحد المسئولين مما لديهم القدرة على التصرف فى مواجهة الأزمات، وإخطار الغرفة الرئيسية بالديوان العام للمحافظة.

واستمع المحافظ إلى خطط المديريات الخدمية خلال أيام العيد، ومنها أن يقوم جهاز الأمن العام، برئاسة العميد دكتور منتصر عويضة، بخدمات تأمينية بالساحات وتكثيف الحملات المرورية بالشوارع، وإدارة الحماية المدنية تجهز سيارات الإطفاء للانتشار السريع فى حالة تلقى أى بلاغ.

ومن الناحية المرورية، كلف اللواء حمدى الجزار، مدير الأمن، إدارة المرور برئاسة العميد هشام كمال الدين بتكثيف الحملات المرورية بأماكن التجمع والاحتفالات، كما كلف اللواء أحمد عبد الله رؤساء المدن المختلفة بالمحافظة بتجهيز ساحات صلات العيد، والتنسيق مع شركة متخصصة من يوم السبت، وتكثيف الجهود بالشوارع لتنظيف وتجميل المدينة، وتوفير هدايا لتوزيعها فى ساحات صلاة العيد.

وشدد المحافظ على ضرورة توزيع الهدايا بجميع الساحات الرئيسية على الأطفال بعد صلاة العيد مباشرة، وكذلك مجلس المدينة يجهز أطقم للإبلاغ عن التعديات لإزالتها فى الحال، وتوفير المنقذين على الشواطئ خلال فترة العيد، والتنبيه على مسئولى الشواطئ الخاصة بضرورة توفير 2 منقذين على كل شاطئ.

كما كلف الدكتور ممدوح وشاحى مدير مديرية الصحة، والدكتور حسام جميل مدير مرفق الإسعاف، برفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات وتوفير الأدوية الحيوية، وتوفير أطباء القوافل للاستعانة بهم أيام العيد، وتجهيز 70 سيارة إسعاف.

ونوه المحافظ على ضرورة توفير أمصال مضادة للسموم وبكمية كافية وأخذ جميع الإجراءات بسرعة لتوفير تلك الأمصال.

وشدد المحافظ على الأوقاف بتجهيز ساحة بكل مدينة لصلاة العيد، وبالنسبة لمدينة الغردقة فيها ساحة الصفوة والتقوى والهداية والميناء والرحمن وساحة المحافظة، كما أن عدد المساجد التى تقام بها صلاة العيد بالمحافظة يبلغ 76 مسجدا.

كما أكد على مديرية الشباب والرياضة فتح مراكز الشباب للجميع بالمجان فى أيام العيد وبها أنشطة ترفيهية، وفى الطب البيطرى أكد على فتح جميع المجازر بالمجان لذبح الأضاحى والاشتراك مع التموين ومباحث التموين بالمرور على الأسواق.

وشدد على رئيس قطاع الكهرباء بتكثيف ورديات على مدار الساعة فى أيام العيد، فضلا عن مضاعفة ورديات سيارات النظافة وسيارات الكنس الآلى التى ستقوم بتنظيف ساحات العيد، وتجهيز 250 صندوق نظافة على أعمدة الإنارة لنظافة الممشى السياحى والكورنيش، وتفعيل العمل ليلا للنظافة والاستفادة من خلو الشوارع من السيارات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة