توقف العمل بمضارب أرز الغربية وفى 5 محافظات بسبب سياسات "التموين"

الأربعاء، 09 أكتوبر 2013 10:42 ص
توقف العمل بمضارب أرز الغربية وفى 5 محافظات بسبب سياسات "التموين" د. محمد أبو شادى وزير التموين
الغربية- عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقف صباح اليوم الأربعاء العمل بمضارب الأرز بمحافظة الغربية، وفى 5 محافظات أخرى هى الدقهلية، والشرقية، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ، بسبب سياسات وزارة التموين بمنع شراء الأرز الشعير من الفلاحين، بمعرفة شركة المضرب، كرصيد استراتيجى كما حدث فى الأعوام السابقة، وتوريده كأرز أبيض تموينى لحساب هيئة السلع، وتشجيع القطاع الخاص، وقيام التموين بعمل مناقصات بمشاركة القطاع الخاص فى تسليم الحصص المقررة للأرز التموينى.

وأكد حسام الغضبان، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بمضارب الغربية، أن قرار وزارة التموين أدى لتعطيل الطاقات الإنتاجية للشركة والمضارب على مستوى الجمهورية، حيث إن تلك المضارب يعمل بها أكثر من 10 آلاف موظف وعامل، وسيؤدى هذا القرار إلى تشريد العاملين بالمضارب، وإلى عدم وجود رصيد استراتيجى للدولة من الأرز لمواجهة أى طوارئ قد تحدث.

كان عمال مضارب المحلة، والتى تضم مضارب المحلة وشبشير وقطور وزفتى، قد توقفوا عن العمل صباح اليوم، احتجاجًا على قرار وزير التموين بعدم شراء الأرز الشعير من الفلاحين مباشرة، وطالبوا بسرعة تدخل رئيس الوزراء لحل هذه الأزمة فورًا.

وكان العاملون بالمضارب قد أرسلوا عدة برقيات استغاثة لرئيس الوزراء ووزير التموين والفريق أول عبد الفتاح السيسى، واتحاد عمال مصر والنقابة العامة للصناعات الغذائية، ولم يتدخل أحد لحل المشكلة.

وأوقف العمال، صباح اليوم، العمل بالمضارب وقرروا الدخول فى اعتصام مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة