الصين تحقق مع مسئول بعد حفل زواج أنفق عليه ببذخ

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2013 08:55 ص
الصين تحقق مع مسئول بعد حفل زواج أنفق عليه ببذخ فرح صينى أرشيفية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وسائل إعلام حكومية، إن وكالة لمكافحة الكسب غير المشروع فى الصين تحقق مع مسئول ببكين أنفق أكثر من 1.6 مليون يوان (260 ألف دولار) على حفل زفاف ابنه الذى دام ثلاثة أيام فى أحدث خطوة فى حملة الحكومة ضد البذخ.


وذكرت صحف صينية أن ما لين شيانغ نائب عمدة قرية فى ضاحية تشينج هينج فى بكين أقام حفل الزواج فى مركز للمؤتمرات كان أحد الأماكن التى استضافت دورة الألعاب الأولمبية فى بكين عام 2008 خلال العطلة الوطنية فى البلاد الأسبوع الماضى.


وقال ما لصحيفة بكين نيوز، إن الحفل أقامته أسرتا العروسين، وأنه لم يتمكن من إيقاف أسرة العروس من الإنفاق على الحفل ببذخ مشيرا إلى أن أسرة العروس من رجال الأعمال الأثرياء من إقليم جيانج سو.


وذكرت الصحيفة أن ما قال، إنه دفع تكاليف يومين فقط من الاحتفالات فى قريته كلفته 200 ألف يوان مضيفا أنه استعاد جزءا من هذا المبلغ فى شكل هدايا.


وعادة ما يقدم الضيوف فى حفلات الزفاف بالصين أموالا كهدايا للعروسين، والتى كثيرا ما تستخدم فى تغطية تكاليف حفل الزواج. وذكر ما أن السيارات الفاخرة التى استخدمت خلال حفل الزواج جرت "استعارتها".


ومنذ توليه الرئاسة فى مارس وصف الرئيس الصينى شى جين بينغ الفساد بأنه يهدد الحزب الشيوعى الحاكم، وتعهد بمكافحة الفساد من أكبر المسئولين حتى أصغرهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة