مطالب بأكشاك مراقبة لسوق الياميش برمضان

الإثنين، 17 أغسطس 2009 08:31 ص
مطالب بأكشاك مراقبة لسوق الياميش برمضان أسعار السلع الغذائية لم تشهد انخفاضا بالسوق المصرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى وسط الأزمة المالية العالمية وانخفاض أسعار السلع الغذائية بالعالم لم تشهد السوق المصرية انخفاض أى منها، خاصة فيما يتعلق بأسعار ياميش رمضان، بل ظلت الأسعار كمثيلتها بالعام السابق.

لم تشر شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية إلى أى انخفاض فى الكمية المطروحة بأسواق الإسكندرية وقدرها 32 طن ياميش مستورد و114 طن ياميش مصرى بكافة أنواعه، بحيث يتم بيع كيلو البلح المصرى بـ3 جنيهات وجوز الهند المستورد بـ8 جنيهات للكيلو والمشمشية بـ24 جنيها للكيلو.

فيما شهدت الأسواق العامة ارتفاعا طفيفا عن أسعار المجمعات الاستهلاكية، وشكا عدد كبير من المواطنين من رداء الأنواع المعروضة قدم تاريخ إنتاجها، حيث لم تطرح بالأسواق كميات جديدة تم استيرادها هذا العام.

أشار عصام غنيم – رئيس جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية إلى أن الجمعية طالبت بأكشاك رقابية توضع بالمجمعات التجارية الكبرى لمراقبة السوق من حيث الأسعار وجودة المنتج، إلا أن الجمعية استطاعت الحصول على موافقة من "جرين بلازا ولم تتكمن إلى الآن من الحصول على موافقة سلسة كارفور، حيث رفض تواجد الجمعية، وأشار إلى أن الجمعية بدأت فى إصدار نشرات لتوعية الجماهير ونشر الوعى بقوانين حق الاسترجاع وجودة المنتج.

وحذر رضا عيسى – مقرر وحدة الدراسات الاقتصادية بحركة "مواطنون ضد الغلاء" من الثبات بالأسعار، رغم الانخفاض الذى شهدته تلك المنتجات الغذائية ببلد المنشأ، مشيرا إلى أن هذا الثبات بالأسعار يأتى نتيجة أن ما يعرض بالأسواق حاليا هى كميات مخزونة من الياميش بمصر من سنوات سابقة، وشدد على ضرورة تشديد الرقابة والتفتيش على مدى صلاحية تلك المنتجات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة