الأهلى ينهار فى عادة "خطف النجوم".. زيكا اختار الدراويش فى الصفعة الثانية بعد رحيل زكريا لميت عقبة.. التسويق الأحمر يهتز بعد القيعى.. التفوق الأهلاوى بدأ فى الستينيات واستمر حتى وقت قريب

الجمعة، 04 أكتوبر 2013 11:08 ص
الأهلى ينهار فى عادة "خطف النجوم".. زيكا اختار الدراويش فى الصفعة الثانية بعد رحيل زكريا لميت عقبة.. التسويق الأحمر يهتز بعد القيعى.. التفوق الأهلاوى بدأ فى الستينيات واستمر حتى وقت قريب محمد زيكا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على طريقة الأفلام السينمائية، نجح مسئولو النادى الإسماعيلى فى توجيه صفعة مدوية للنادى الأهلى، بتعاقده مع محمد زيكا، لاعب المقاولون، أحد المواهب الواعدة فى الكرة المصرية، بعد منافسة شرسة دارت بين المعسكرين الأهلاوى والإسماعيلاوى، بالإضافة إلى نادى الزمالك، وهى الصفقة التى كشفت عن حقيقة هى تراجع أسهم القلعة الحمراء فى حسم مسألة التعاقدات فى الشهور الأخيرة، وبالتحديد منذ رحيل عدلى القيعى، عن النادى الأهلى.

وتعد صفقة "زيكا" من الصفقات النادرة التى ينجح فيها الإسماعيلى فى التفوق على الأهلى، بعد تعاقده مع زيكا، لمدة أربع سنوات، فى صفقة كلفت خزينة قلعة الدراويش مليون جنيه، وهى صفقة "ثأرية" للدراويش، خاصة وأن الأهلى وجه طوال السنوات الماضية صفعات متتالية للدراويش بالتعاقد مع نجومه مثل عبد الله السعيد، وسيد معوض، وشريف عبد الفضيل، وعماد النحاس، ومحمد بركات، وأحمد فتحى.

صفقة محمد زيكا، هى الثانية الضائعة من القلعة الحمراء، بعد مؤمن زكريا، لاعب وسط إنبى، الذى انتقل إلى نادى الزمالك، لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة، بعدما كان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من الانضمام للنادى الأهلى، إلا أن الاختلاف فى المقابل المادى حال دون إتمام الصفقة، وهو الأمر ذاته الذى تكرر فى صفقة "زيكا"، بعدما توقف عرض الأهلى عند 915 ألف جنيه.

جماهير القلعة الحمراء باتت تتحسر على الزمن الجميل، حيث بدأ التفوق الأهلى فى مسألة التعاقدات فى ستينيات القرن الماضى، عندما كانت الإدارة تقوم بتوجيه الصفعات الواحدة تلو الأخرى لغريمه التقليدى الزمالك ونادى الإسماعيلى، ويمكن أن نتناول تلك الصفقات فى السطور القادمة:

1– رضا عبد العال

البداية كانت مع المايسترو رضا عبد العال، قفى صفقة أحدث ضجة واسعة، تعاقد النادى الأهلى، مع لاعب وسط الزمالك، فى "صفقة القرن"، وذلك بعد نهاية موسم 1992 / 1993، فعلى الرغم من المحاولات المستميتة التى بذلتها إدارة الزمالك مع رضا عبد العال، للبقاء فى صفوف الأبيض، إلا أن الأهلى نجح فى خطف رضا عبد العال، فى صفقة قياسية فى ذلك الوقت، حيث بلغت قيمتها 625 ألف جنيه.

2- محمد بركات

ارتدى محمد بركات، قميص النادى الأهلى، فى موسم 2004\2005، على الرغم من الضغوط التى تعرض لها اللاعب فى ذلك الوقت، للانضمام إلى الزمالك، كذلك الضغوط التى تعرض لها من جانب جماهير الإسماعيلى التى وصفته بـ"الخائن"، وجاء تعاقد الأهلى مع بركات، بناء على رغبة البرتغالى مانويل جوزيه، الذى أبدى إصراراً كبيراً على ضمه، رغم محاولات الزمالك.

3-إسلام الشاطر

واصل الأهلى مسلسل توجيه الصفعات لمنافسيه، بعدما تعاقد مع إسلام الشاطر، حيث استغلت إدارة الأهلى وجود ثغرة فى عقد اللاعب مع نادى الزمالك، مكنته من الانتقال إلى فريق الأهلى.

4- شريف عبد الفضيل

أثارت صفقة شريف عبد الفضيل، مدافع الإسماعيلى السابق، جدلاً كبيراً فى الشارع الكروى، بعد المنافسة الشرسة التى جمعت بين القطبين على ضم اللاعب، الذى انتقل إلى القلعة الحمراء، بعد خلاف مادى نشب فى اللحظات الأخيرة بين إدارتى الإسماعيلى والزمالك.

وعلى الرغم من إعلان مجلس إدارة الإسماعيلى، برئاسة نصر أبو الحسن، فى ذلك الوقت انتقال شريف عبد الفضيل إلى نادى الزمالك، إلا أنه تراجع وأعلن انتقال اللاعب إلى الأهلى، لخلافات مادية مع القلعة البيضاء.

5- أحمد فتحى

تمكن الأهلى من التعاقد مع أحمد فتحى، عام 2007، قادما من نادى شيفيلد يونايتد الانجليزى، فى صفقة كلفت خزينة إدارة الأحمر، ما يقرب من 675 ألف جنيه استرلينى، وكان الزمالك يسعى جاهداً للتعاقد مع أحمد فتحى، إلا أن الأخير أبدى رغبته فى ارتداء قميص الأحمر.

6- عبد الله السعيد

نجح النادى الأهلى فى ضم عبد لله السعيد، لتشكيلته المدججة بالنجوم، قادماً من الإسماعيلى، بعد صراع معتاد مع غريمه التقليدى الزمالك، ونجح الأحمر فى تحويل مسار اللاعب إلى الجزيرة فى اللحظات الأخيرة، فى الوقت الذى كانت فيه إدارة الزمالك قد أعلنت عن حسم صفقة السعيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة