الجيش اللبنانى: إسرائيل اخترقت الحدود والمياه الإقليمية اللبنانية مرتين أمس

الخميس، 03 أكتوبر 2013 05:12 م
الجيش اللبنانى: إسرائيل اخترقت الحدود والمياه الإقليمية اللبنانية مرتين أمس صورة أرشيفية
لبنان (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قيادة الجيش اللبنانى، اليوم الخميس، أن إسرائيل اخترقت الأراضى اللبنانية والمياه الإقليمية، أمس الأربعاء، مرتين.

وقالت، فى بيان لها، اليوم، إن أربعة عناصر إسرائيلية تجاوزوا خط الانسحاب (الذى يفصل بين المناطق المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل) الواقع فى منطقة مزارع شبعا، جنوبى لبنان، لمسافة حوالى 300 متر فى محاولة لخطف أحد الرعاة.

وأضاف البيان أن "زورقًا حربيًّا تابعًا للجيش الإسرائيلى اخترق أيضًا، أمس، المياه الإقليمية اللبنانية قبالة بلدة الناقورة، جنوب لبنان، لمسافة 10 أمتار"، كما أشار الجيش، فى بيانه، إلى اتخاذ وحداته المنتشرة فى المنطقة الإجراءات الدفاعية المناسبة، لافتًا إلى أنه جرى التنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان لمعالجة الخرقين المذكورين.

وتتكرر الخروقات الإسرائيلية للأجواء والحدود والمياه الإقليمية اللبنانية، ورفع لبنان مؤخرًا أكثر من شكوى للأمم المتحدة لوضع حد لها.

ففى أغسطس الماضى، أقدمت دورية راجلة إسرائيلية على خرق الخط الأزرق فى منطقة اللبونة الحدودية لمسافة 400 متر داخل الأراضى اللبنانية، وقد حصل انفجار أدى إلى سقوط 4 إصابات فى صفوف الإسرائيليين.

والخط الأزرق هو الخط الفاصل التى رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة وإسرائيل وهضبة الجولان السورية المحتلة من جهة أخرى فى 7 يونيو عام 2000.

وتبنّى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله حينها زرع عبوتين قال إنهما انفجرتا بالدورية الإسرائيلية، مؤكدًا أن المقاومة ستمنع أى خرق برى للحدود بالطرق المناسبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة