راسبو الثانوية: امتحانات "الملاحق" أسهل

السبت، 15 أغسطس 2009 04:08 م
 راسبو الثانوية: امتحانات "الملاحق" أسهل د.رضا أبو سريع، رئيس عام الامتحانات
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى 12 ألفا و169 طالبا بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة، اليوم السبت، امتحانى اللغة العربية والتربية الدينية فى أول أيام امتحانات الدور الثانى وسط حالة من الهدوء التام، فيما يستعد 27 ألفا و 300 طالب بالمرحلة الأولى لبدء امتحانات الدور الثانى غدا الأحد.

وخرج طلاب المرحلة الثانية من اللجان ليؤكدوا أن الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط وأنها أسهل قليلا من امتحانات الدور الأول، وأكد الطلاب أن وقت الامتحان كان كافيا لحل جميع الأسئلة ومراجعتها بدقة، وتمنى الطلاب أن تأتى بقية الامتحانات على نفس مستوى امتحان اليوم حتى يتمكنوا من اللحاق بالمرحلة الرابعة من تنسيق القبول بالجامعات.

من جانبه أكد د.رضا أبو سريع، رئيس عام الامتحانات، أن غرفة العمليات المشرفة على الامتحانات لم تتلق اليوم شكاوى من صعوبة الإختبارات، مشيرا إلى أن الورقة الامتحانية جاءت خالية من التعقيد والأسئلة الغامضة، مما يعنى أن لجان وضع الامتحان التزمت بالقواعد التى حددها المركز القومى للامتحانات.

وأوضح د.رضا أبو سريع أن عمليات تصحيح أوراق الإجابة ستبدأ بعد غد الإثنين، وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم انتهت من تجهيز كنترولات تقدير وتصحيح الدرجات، مؤكدا أن كل طالب سيأخذ حقه كاملا خلال عملية التصحيح التى ستتم بنفس ضوابط الدور الأول.

وأضاف أبو سريع أن الإدارة العامة للامتحانات قامت بدمج عدد من لجان سير الامتحان بسبب قلة عدد المؤدين لاختبارات الدور الثانى، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم، فى بيان رسمى، أنها قامت بتأمين جميع لجان الامتحان ومراكز توزيع الأسئلة وكنترولات التصحيح والتقدير بالقاهرة والمحافظات بالتعاون مع وزارة الدخالية ومديريات الأمن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة