"المجتمعات العمرانية": 30 ألف متر ببرج العرب للقنصلية السعودية.. وقطعة بالقاهرة الجديدة لسفارة جنوب السودان.. و2800 متر لإقامة كنيستين بالتجمع الأول والشيخ زايد.. وهيئة جديدة للمعارض مساحتها 225 فدانا

الأربعاء، 02 أكتوبر 2013 10:34 ص
"المجتمعات العمرانية": 30 ألف متر ببرج العرب للقنصلية السعودية.. وقطعة بالقاهرة الجديدة لسفارة جنوب السودان.. و2800 متر لإقامة كنيستين بالتجمع الأول والشيخ زايد.. وهيئة جديدة للمعارض مساحتها 225 فدانا المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية وافق على تخصيص30 ألف متر بمدينة برج العرب الجديدة بناء على طلب سفير المملكة السعودية لإقامة مقر دائم للقنصلية السعودية ببرج العرب وإنشاء مقر للقنصل وسكن للعاملين، مشيرا إلى أنه تم عرض الطلب على اللجنة المختصة بالهيئة لتسعير المساحات المطلوبة.


وأضاف محلب، فى تصريحات صحفية، أن المجلس وافق على جميع الطلبات المقدمة من الوزارات والنائب العام والكنيسة وجمعيات المجتمع المدنى الجادة والسفارة السعودية الخاصة بتخصيص أراضى لإنشاء مشروعاتهم المتأخرة منذ سنوات نتيجة الأحداث السياسية وعدم الاستقرار.

كما وافق المجلس على منح جميع العاملين بالهيئة الذين انتهت مدة خدمتهم أو تركوا عملهم نتيجة لظروف صحية أو وفاة، مكافأة تصل إلى 6 شهور من الأجر الأساسى.

وأشار إلى أن المجلس وافق على طلب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك القرازة المرقسية الخاص بتوفير 2500 متر لبناء كنيسة بالتجمع الأول، بالإضافة إلى الموافقة على طلب الطائفة الإنجيلية بتوفير 300 متر مربع بالحى التاسع بالشيخ زايد لإقامة كنيسة للطائفة.

كما وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على طلب وزارة الاتصالات بتخصيص أراضى لها فى محافظات الإسكندرية وبنى سويف وأسوان والإسماعيلية، لإقامة مناطق تكنولوجية بهذه المحافظات، بالإضافة إلى طلب وزارة الصناعة والتجارة الخاص بتوفير 225 فدانا بمدينة بدر لتنفيذ هيئة جديدة للمعارض بناء على طلب تقدم به وزير التجارة والصناعة.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تمت الموافقة على تخصيص 10 آلاف متر بالقاهرة الجديدة لبناء مجمع محاكم، بالإضافة إلى توفير قطعة أرض بالقاهرة الجديدة لدولة جنوب السودان لبناء سفارة لها.

كما وافق المجلس على تخصيص مساحات صغيرة لجمعيات المجتمع المدنى لإقامة منافذ بيع، حيث تقدمت جمعية مواطنون ضد الغلاء بطلب حصول على مساحات بالمدن الجديدة لإقامة منافذ لبيع اللحوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة