نرصد أحداث يوم دامٍ بجامعة القاهرة..4 إصابات حصيلة اشتباكات طلاب"الإخوان" والمستقلين بـ"العصى والشوم"..وأعضاء المحظورة يطلقون الشماريخ فى وجه قوات الأمن المركزى..ويقطعون الطريق أمام ميدان النهضة

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2013 07:33 م
نرصد أحداث يوم دامٍ بجامعة القاهرة..4 إصابات حصيلة اشتباكات طلاب"الإخوان" والمستقلين بـ"العصى والشوم"..وأعضاء المحظورة يطلقون الشماريخ فى وجه قوات الأمن المركزى..ويقطعون الطريق أمام ميدان النهضة اشتباكات جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى وهانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، اشتباكات دامية بين طلاب الإخوان المسلمين وباقى الطلاب العاديين (المستقلين)، وكانت حصيلتها وقوع أربع إصابات (طالبين وفردى أمن)، حيث استفزت هتافات طلاب الإخوان ضد الجيش والشرطة الطلاب المستقلين بالجامعة، مما أدى ظهور العصيان والشوم لأول مرة فى مظاهرات جامعة القاهرة، وكان من بين المصابين "أحمد أبو أتاتا" المنتمى لأفراد الأمن والذى أصر على عدم ترك الاشتباكات بين الطلاب، رغم الدم الذى يسيل من رأسه.

وكانت الإصابة التى تعرض لها رجل الأمن الإدارى بجامعة القاهرة السبب فى تحويل دفة الاشتباكات بين الطلاب إلى الهدوء النسبى وتخوف الطلاب من تطور الأمر.

وكان طلاب جماعة الإخوان المحظورة من جامعات مختلفة، قد نظموا مظاهرة أمام الباب الرئيسى لجامعة القاهرة، ورددوا هتافات مناهضة لـ"الجيش والشرطة"، تمهيدًا للانضمام إلى طلاب الإخوان داخل جامعة القاهرة، الذين ينظمون مظاهرة داخل الجامعة.

وقطع طلاب جماعة الإخوان المتظاهرين بميدان النهضة الطريق أمام جامعة القاهرة، مما أصاب أصحاب السيارات بالتذمر الشديد ورفض طلاب الإخوان المنظمون للمظاهرة الرد على أصحاب السيارات الذين أصدروا عبارات للتذمر من غلق الشارع.

ومن جانبها، نشرت مديرية أمن الجيزة قوات مكثفة من الأمن المركزى بميدان النهضة من ناحية كوبرى الجامعة، لمنع أى تجاوزات من طلاب الإخوان المتظاهرين بالميدان، واستمر الإخوان المتظاهرون فى الهتافات المضادة للشرطة والأمن المركزى واستفزازهم، وسط هدوء من الشرطة وإشارات من قائد التشكيل المركزى للطلاب بالهدوء وعدم الاحتكاك بأى أحد.

وقام طلاب الإخوان بإشعال الشماريخ بميدان النهضة فى وجه قوات الأمن المركزى المنتشرة بالميدان، فضلاً عن إهانة قوات الأمن المركزى.

وانضم عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة المنتمين لجماعة الإخوان من الجامعات المختلفة، للمظاهرة والتى ينظمها طلاب الإخوان بميدان النهضة، وتنوع أعضاء هيئة التدريس المنضمين للطلاب المتظاهرين ما بين أساتذة ومدرسين مساعدين ومعيدين، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس من السيدات.

ونقل طلاب الإخوان المسلمين وأعضاء هيئة التدريس المنتمين للجماعة وباقى أعضاء الجماعة المحظورة المتظاهرين بميدان النهضة تظاهرهم إلى داخل جامعة القاهرة، حيث تقدم المسيرة أعضاء هيئة التدريس، مرددين هتافات مناهضة لشيخ الأزهر.

ودخلت جموع طلاب الإخوان الجامعة من الباب الرئيسى، حيث انضم لهم العديد من أعضاء الجماعة المحظورة غير المنتمين للجامعة ولم يستطع الأمن الإدارى بجامعة القاهرة فعل شىء معهم.

وتطورت الاشتباكات بين طلاب الإخوان والمستقلين بجامعة القاهرة بسبب الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، حيث ظهرت لأول مرة فى مظاهرات العصيان والشوم من الطرفين داخل الجامعة.

وأشعل طلاب جماعة الإخوان المحظورة المتظاهرون شماريخ فى ساحة كلية التجارة بجامعة القاهرة، وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة، فيما قابلهم الطلاب المستقلون بالجامعة باستياء شديد وهتافات مضادة.

واعتدى طلاب الإخوان بقسوة على أحد المتظاهرين المؤيدين لثورة 30 يونيو، داخل جامعة القاهرة، وذلك أثناء الاشتباكات بين الطرفين، وشهدت الجامعة حالة من الهرج والمرج داخل الحرم الجامعى، وحطم طلاب الإخوان أكشاك الأسر داخل الجامعة.

وقال ياسر محمد، نائب مدير أمن جامعة القاهرة، إن حصيلة الاشتباكات التى وقعت بين طلاب الإخوان المتظاهرين بالجامعة والطلاب المستقلين أمام كلية تجارة، 4 إصابات بينهم فردى أمن وطالبين من كلية تجارة، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

وأضاف ياسر، أن الإصابات تنوعت بين كدمات مختلفة بأنحاء الجسد وإصابات أخرى بالشوم فى الرأس، مؤكدًا أن هذا ما تم رصده من قبل الأمن، وأن هناك حالات أخرى لم ترصد.


موضوعات متعلقة..


◄طلاب "المحظورة" يتظاهرون بجامعة القاهرة وأمام بوابتها الرئيسية

◄طلاب "المحظورة" يقطعون الطريق أمام جامعة القاهرة

◄قوات أمن الجيزة تنشر تشكيلات أمن مركزى بميدان النهضة لمواجهة تظاهرات الإخوان

◄انتقال اشتباكات طلاب "المحظورة" ومستقلين خارج أسوار جامعة المنصورة

4 ◄إصابات حصيلة اشتباكات اليوم بين طلاب الإخوان والمستقلين بجامعة القاهرة

◄أساتذة جامعة "إخوان" ينضمون لمظاهرة طلاب المحظورة بميدان النهضة

◄اشتباكات بين طلاب الإخوان والمستقلين بالعصى والشوم فى جامعة القاهرة

◄طلاب "المحظورة" يتظاهرون بالشماريخ بساحة تجارة القاهرة

◄ذعر بين طلاب جامعة القاهرة بسبب اشتباكات "المحظورة" و"المستقلين"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة