جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان تجبر الطلاب على دفع رسوم المدينة الجامعية بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء بإعفائهم من المصاريف..نائب رئيس جامعة عين شمس: سنرد الأموال فى حالة وصول القرار رسميًا

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2013 05:53 م
جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان تجبر الطلاب على دفع رسوم المدينة الجامعية بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء بإعفائهم من المصاريف..نائب رئيس  جامعة عين شمس: سنرد الأموال فى حالة وصول القرار رسميًا جامعة حلوان
كتب - وائل ربيعى وهانى محمد ومحمود راغب وأميرة شحاتة و سمر المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان تسكين الطلاب اليوم وتحصيل مبالغ مالية منهم نظير التسكين، وذلك بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء بإعفاء طلاب الجامعات المصرية الملتحقين بإسكان المدن الجامعية من مصروفات المدن لمدة عام دراسى كامل.

وتزاحم اليوم المئات من طلاب جامعة القاهرة على مكتب تسجيل الأسماء واستخراج الكارنيهات، وذلك لتسجيل أسمائهم للإقامة بالمدن الجامعية، وبدأت إدارة المدينة فى تسكين جميع الطلاب، وأصرت إدارة المدن على تحصيل مبالغ مالية للطلاب نظير التسكين، بحجة عدم وصول قرار رسمى من مجلس الوزراء بإعفاء الطلاب من رسوم المدن.

وقال محمد سالم، مدير المدينة الطلابية بجامعة القاهرة: "إن إدارة المدينة تقوم بتحصيل رسوم المدينة من الطلاب لهذا العام، وذلك لعدم وصول أى قرارات رسمية من مجلس الوزراء، أو إدارة الجامعة بخصوص إعفاء الطلاب من المصروفات السنوية"، مؤكدًا أنهم مستمرون فى تحصيل الرسوم، وفى حالة وصول قرار رسمى، ستتكفل المدينة بإعادة الرسوم إلى الطلاب.

وأضاف سالم لـ"اليوم السابع"، أن البنود الجديدة التى وضعت فى اللائحة الطلابية الجديدة للمدينة، سببها تقليل الخسائر السنوية للمدينة من الوجبات الفائضة، ومساعدة مصر على عبور هذه الأزمة الاقتصادية.

كما تقدم إسلام جمعة، رئيس اتحاد كلية العلاج الطبيعى بجامعة القاهرة، بطلب إلى الدكتور عميد الكلية، لمطالبته بسرعة تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية، وسلم بدوره عميد الكلية الطلب إلى الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة وتمت الموافقة عليه بتسكين الطلاب الحاصلين على تقدير جيد اليوم الثلاثاء.

وعلى جانب آخر، بدأ اليوم التسكين بالمدن الطلابية بجامعة عين شمس، ورغم إعلان مجلس الوزراء إعفاء طلاب المدن الجامعية من المصاريف لمدة عام، إلا أن الجامعة لم تنفذ القرار هى الأخرى وبدأت فى تحصيل الرسوم من الطلاب.

وقال الدكتور محمد الطوخى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه حتى الآن لم يتم إخطارهم بهذا القرار، مضيفًا أنه فى حالة إخطار الجامعة بالقرار ستقوم بإعادة المصاريف للطلاب.

بينما بدأ اليوم التسكين بالمدن الجامعية بجامعة حلوان لطلاب الكليات العملية، وذلك لانتظامهم فى الدراسة، وشهدت المدينة إقبالا ضعيفًا من قبل الطلاب المتقدمين اليوم للتسكين.

وأعلنت إدارة الجامعة عن بدء التسكين لطلاب الكليات النظرية عقب عيد الأضحى المبارك، وبدأت الجامعة فى تحصيل رسوم التسكين من الطلاب بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء.

وقال أحد الموظفين بالمدن الجامعية "لم يأت منشور رسمى من الوزارة بإعفاء الطلاب من دفع المصروفات فى عام 2013/2014"، وأضاف أن الطالب الذى يأتى لتسكين المستجدين لأول عام فى المدن الجامعية يدفع 290 جنيهًا للتأمين والقدامى 140 جنيهًا، على أن يتم تحصيل كل شهر 60 جنيهًا، وعندما يأتى المنشور سيتم تفعيل إعفاء الطلاب من مصروفات المدن واسترداد أموالهم.




موضوعات متعلقة :


زحام طلابى على المدينة الجامعية بجامعة القاهرة فى أول أيام التسكين

مدير مدينة طلاب القاهرة: لم يصلنا قرار من "الوزراء" بإعفاء الطلاب من رسوم التسكين

جامعة عين شمس تحصل مصاريف الإقامة بالمدن من الطلاب بالمخالفة لقرار الحكومة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة