الصليب الأحمر: هناك الكثير من المفقودين بسوريا ولا توجد معلومات عنهم

الإثنين، 30 سبتمبر 2013 03:13 م
الصليب الأحمر: هناك الكثير من المفقودين بسوريا ولا توجد معلومات عنهم بشار الأسد
جنيف أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى جنيف إن هناك أعدادا لا تحصى من المفقودين والمحتجزين فى سوريا لا توجد عنهم معلومات ويعانى أهلهم حالة من عدم اليقين بشأن مصير أولادهم وذويهم الذين فقدوا نتيجة الصراع الدائر فى البلاد.

وأكدت اللجنة الدولية فى بيانها اليوم الاثنين، أنه بموجب القانون الدولى الإنسانى فإنه يجب على أطراف النزاع اتخاذ كافة التدابير لحساب الشخص فى عداد المفقودين نتيجة النزاع مسلح وبما يوجب تزويد العائلات بأى معلومات بشأن مصير المختفين سواء كان ذلك من خلال تسجيل المعلومات حول من يتوفون قبل التخلص من الرفات أو وضع علامات على موقع القبور، وكذلك تمكين جميع المحتجزين والأسرى من إبلاغ أسرهم أينما كانوا.

وقالت بيرث رئيسة بعثة الصليب الأحمر بسوريا إن حالة عدم اليقين بشأن مصير الأسرى تضيف عبئا نفسيا ومعاناة هائلة على الأسر فى سوريا، موضحا أن جزءا أساسيا من عمل اللجنة الدولية هو مساعدة المواطنين على تحديد موقع أقربائهم وإعادة الاتصال بين أفراد العائلات الذين انفصلوا عن بعضهم البعض.

ولفتت بيرث إلى أن لجنة الصليب الأحمر تقدم طلبات منتظمة إلى السلطات السورية للحصول على المعلومات بخصوص أماكن وجود المحتجزين أو المفقودين، كما يتم تقديم طلبات مماثلة إلى جماعات المعارضة المسلحة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة