حرائق المحافظات.. ماس كهربائى يتسبب فى احتراق معملين بمدرسة ثانوية بسوهاج.. وحريق هائل بمخزن للإسفنج بالقليوبية.. وحريق بحظيرة ماشية ومنزل بالمنوفية

الإثنين، 30 سبتمبر 2013 07:47 ص
حرائق المحافظات.. ماس كهربائى يتسبب فى احتراق معملين بمدرسة ثانوية بسوهاج.. وحريق هائل بمخزن للإسفنج بالقليوبية.. وحريق بحظيرة ماشية ومنزل بالمنوفية صورة ارشيفية
كتب حسن عفيفى ومحمود مقبول ومحمد فتحى وزينب عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اندلعت فى الـ24 ساعة الماضية، حرائق عدة فى العديد من محافظات مصر، وتنوعت الحالات من منازل وحظائر إلى مدارس ثانوى، وقد تم السيطرة على تلك الحرائق.. ففى سوهاج تمكنت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد علاء الدين السعيد مدير إدارة الحماية المدنية بسوهاج، من السيطرة على حريق نشب داخل معمل الكيمياء بمدرسة الثانوية بنين بإدارة المنشأة التعليمية وأمتد إلى معمل آخر مجاور خاص بالأنشطة الزراعية.

وكان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغاً من مركز شرطة المنشأة يفيد بنشوب حريق داخل مدرسة ثانوية دون حدوث خسائر بشرية.

وعلى الفور، انتقل إلى مكان الواقعة قوات الحماية المدنية التى تمكنت من السيطرة على الحريق وتبين من خلال الفحص والمعاينة أن الحريق نشب داخل مدرسة الثانوية بنين التابعة لإدارة المنشأة التعليمية داخل معمل الكيمياء، وامتدت النيران إلى معمل مجاور خاص بالأنشطة الزراعية، وساعد على انتشار الحريق وجود بعض المواد الكيميائية داخل المعمل ونتج عن الحريق أيضاً احتراق عدد من المقاعد ونافذة بمنزل مجاور للمدرسة دون حدوث خسائر بشرية.

وتم السيطرة على الحريق، وانتدب المعمل الجنائى لبيان أسباب الحريق وكانت التحريات الأولية أشارت إلى أن سبب الحريق ماس كهربائى من سلك غير معزول.

وفى القليوبية، تمكنت قوات الأمن من السيطرة على حريق هائل بمخزن للإسفنج بمدينة قليوب، حيث انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية فور الإبلاغ عن نشوب الحريق، وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده.

وأسفر الحريق عن التهام كميات من الإسفنج، بلغت قيمتها 30 ألف جنيه، وأخطرت النيابة للتحقيق فى الحادث.

كان العميد بلال لبيب مأمور مركز قليوب، قد تلقى بلاغاً بنشوب حريق بمخزن إسفنج كائن بطريق شرف الدين – دائرة المركز، وتم إخطار اللواء محمود يسرى مدير الأمن، وانتقل المقدم أحمد حماد رئيس مباحث المركز، والنقيب محمد رفعت أبو سريع، معاون المباحث، حيث تبين للواء عرفة حمزة مدير المباحث، والعقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى، نشوب الحريق بمخزن إسفنج كائن بقطعة أرض زراعية مساحة 3 قيراط، مكون من غرفتين بالطوب الأحمر والخرسانة المسلحة، خاص بالمدعو (محمود عواد محمود) 31 عاماً، سائق من "طنان"، وقد التهمت النيران على حوالى 1600 كيلو إسفنج تقدر بحوالى 30 ألف جنيه.

ولم ينجم عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح، وبسؤال مالك المخزن علل سبب الحريق بحدوث ماس كهربائى، أدى لنشوب الحريق ولم يتهم أحد بالتسبب فى نشوبه، وبسؤاله عن البناء بأرض زراعية أفاد أن المخزن ملك المدعو (عيد عواد)، المقيم فى البساتين بالقاهرة، وأنه مستأجر له.. وعن التراخيص المطلوبة الخاصة بإجراءات الحماية المدنية والأمن الصناعى، أفاد أنه مستأجر جديد وجارى فى استخراج تلك التراخيص.

تم التحفظ على مكان الحريق، وأخطرت الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 13679 جنح مركز قليوب لسنة 2013م.

وفى المنوفية، نشب حريق هائل بحظيرة ماشية بقرية "شبرا زنجى"، بمركز الباجور، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

كان اللواء سعيد توفيق، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطاراً من الرائد سامح العنتبلى رئيس مباحث مركز الباجور، يفيد بنشوب حريق هائل بحظيرة ملك عزت سعيد فهيم، 39 سنة.. وبالانتقال الفورى للقوات الدفاع المدنى، تم السيطرة على الحريق.

ورجح صاحب الحظيرة، أن يكون سبب الحريق إلقاء أحد المارة "عقب سيجارة" مشتعل، وتم تحرير محضر رقم 5691 إدارى مركز الباجور، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وفى المنوفية أيضاً، تلقى اللواء سعيد توفيق مدير أمن المنوفية، إخطاراً من الرائد سامح العنتبلى رئيس مباحث مركز الباجور، يفيد بنشوب حريق بمنزل مكون من طابقين على مساحة 120 متراً، ملك يسرى عبد الله، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، ولم ينجم عن الحادث ثمة إصابات، وأن التلفيات تمثلت فى احتراق بعض المفروشات بغرفتى النوم والصالون.

وبسؤال المالك نفى الشبه الجنائية، ورجح أن يكون السبب ماساً كهربائياً، ولم يتهم أحداً، وتم تحرير محضر يحمل رقم5686 إدارى مركز الباجور، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة