الزراعة توفر 40% من تقاوى القمح بمنافذ الوزارة لزيادة المساحات المنزرعة

الإثنين، 30 سبتمبر 2013 01:24 ص
الزراعة توفر 40% من تقاوى القمح بمنافذ الوزارة لزيادة المساحات المنزرعة الدكتور عبد الحميد شحاتة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحميد شحاتة، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، إنه تم توفير ما يقرب من 40% من تقاوى القمح المنتقاة بمنافذ وزارة الزراعة، بالإضافة إلى تخزين الفلاحين إلى التقاوى المخزنة، استعداد لزراعاتها الموسم الزراعى الشتوى الجديد لزيادة المساحات المنزرعة.

وأشار "شحاتة" إلى أنه من المتوقع أن تزيد المساحة المنزرعة قمحا هذا الموسم عن 3ملايين فدان، مؤكد أنه تم توفير جميع أصناف القمح تقاوى عالية الإنتاج بالمحافظات، والتى تتميز بجودتها ومقاومتها للأمراض الفطرية، لتقليل الفجوة الغذائية، باعتباره محصول استراتيجى، وزيادة المساحات المنزرعة بكل المحافظات.

وأضاف رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، أن وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبو حديد، كلف المديرين ووكلاء الوزارة، لحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة، وتفعيل دور الحملات الإرشادية لخدمة الفلاح لزيادة معدل الإنتاج.

ولفت إلى أن وزارة الزراعة ستعمل خلال الفترة المقبلة على توفير جميع مستلزمات الفلاح من أسمدة وتقاوى، بالأسعار المدعمة الفترة المقبلة لزيادة معدل الإنتاج، مؤكد أنه سيتم توزيع أصناف تقاوى القمح على الوجهين البحرى والقبلى، مع إعداد تقرير فعلى واضح عن كمية التقاوى المنتجة من القمح لمواجهة احتياجات الموسم الشتوى الجديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة