إقبال كبير على الجناح المصرى بالبازار السنوى لمبرة أم الحسين بالأردن

الأحد، 29 سبتمبر 2013 10:19 ص
إقبال كبير على الجناح المصرى بالبازار السنوى لمبرة أم الحسين بالأردن صورة أرشيفية
عمان أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظى الجناح المصرى بالبازار السنوى للسلك الدبلوماسى فى الأردن (بازار مبرة أم الحسين)، الذى افتتحت فعالياته اليوم "السبت" الأميرة بسمة بنت طلال بمدينة الحسين للشباب الرياضية، بإقبال كبير من قبل المرتادين عليه.

وأبدت الأميرة بسمة بنت طلال إعجابها بمعروضات الجناح المصرى، والذى يشمل مشغولات يدوية مكتوب عليها بالكتابة العربية والإسلامية، والألبستر الفرعونى، ومفارش خيامية، وأوراق بردى، ومفارش خط عربى، وأوانى خشبية وزجاجية إضافة إلى جلاليب وإكسسورات حريمى.

وفيما يتعلق بالجناح المصرى، قال السفير خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن – لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان- "إن السفارة المصرية تشارك فى هذا البازار كل عام، وتواظب على ذلك حيث يعود ريعه لأعمال خيرية خاصة بمبرة أم الحسين، منوها بأن الجناح المصرى له سمعة طيبة، وسط المرتادين على البازار، كما أن هناك إقبالا كبيرا عليه قياسا بالعام الماضى، ويتميز هذا العام بالمشغولات اليدوية والمأكولات المصرية، خاصة الكشرى الذى يحبه الأردنيون جدا".

وأكد أن البازار يعد فرصة طيبة للتشجيع، وللتعريف بالمنتجات التقليدية المصرية، والتى تعكس أماكن مختلفة من مصر.

ومن جهتها، قالت السيدة داليا ثروت حرم السفير المصرى، والمشرفة على الجناح المصرى، "إن هذا الحدث السنوى هو تقليد رائع يجب التمسك به، كما أنه يعد فرصة لمزج الثقافات المختلفة، منوهة بأن الجناح المصرى دائما محظوظ من حيث الإقبال الكبير الذى يشهده من قبل المترددين، وأيضا من حيث الموقع الذى يقام فيه".

وأضافت أن مشاركتنا فى البازار تستهدف الإحساس دائما بمعاناة الفقراء خاصة أن الريع يعود إلى أطفال مبرة أم الحسين، لافتة إلى أن الإقبال يكون كبيرا على الصناعات التقليدية، والمتطورة والمعروضات الفرعونية والإسلامية.

ويشارك فى البازار 51 هيئة دبلوماسية بالأردن، ويتضمن معروضات دولية متنوعة منها (أزهار، ومشغولات يدوية، وملابس من مختلف أنحاء العالم، ومأكولات يتصدرها الكشرى المصرى).











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة