كوريا تحقق فائضاً فى الحساب الجارى للشهر الـ19 على التوالى

السبت، 28 سبتمبر 2013 05:18 ص
كوريا تحقق فائضاً فى الحساب الجارى للشهر الـ19 على التوالى البنك المركزى الكورى الجنوبى
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البنك المركزى فى كوريا الجنوبية، أمس الجمعة، إن البلاد سجلت فائضاً فى الحساب الجارى للشهر التاسع عشر على التوالى.

ووفقاً للبنك المركزى، بلغ فائض الحساب الجارى 5.74 مليار دولار فى أغسطس، مقابل 6.77 مليار دولار فى يوليو، ورغم تحقيق فائض أقل الشهر الماضى عن الشهر السابق عليه، حافظت سول على ذلك منذ فبراير عام 2012".

وبلغ حجم الفائض المتراكم فى الحساب الجارى خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجارى 28.42 مليار دولار، وفى يوليو، رفع البنك فائض الحساب الجارى المتوقع لعام 2013 إلى 53 مليار دولار.

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إنه فى حال تحقق ذلك، يمكن أن يسجل إجمالى فائض الحساب الجارى رقماً قياسياً بنهاية العام.

وأشارت الوكالة إلى أن فائض الحساب الجارى وزيادة الاحتياطى الأجنبى أمر مشجع لكوريا الجنوبية فى وقت تعانى فيه الأسواق الصاعدة كالهند وإندونيسيا من خروج رؤوس الأموال الأجنبية، وضعف مستمر للعملة المحلية.

وسجل ميزان البضائع فائضا بلغ 33ر5 مليار دولار فى أغسطس، وهو أقل من 67ر5 مليار دولار فى يوليو.

وفى الشهر الماضى، زادت الصادرات بنسبة 9ر7% على أساس سنوى لتصل قيمتها إلى 29ر46 مليار دولار، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 4ر1% لتصل قيمتها إلى 96ر10 مليار دولار.

وحقق حساب الخدمة، الذى يشمل النفقات من قبل الكوريين الجنوبيين على الرحلات الخارجية، فائضا قدره 6ر100 مليون دولارا الشهر الماضى، مقارنة مع فائض قدره 357 مليون دولار فى يوليو.

وحقق حساب الدخل الأولى، الذى يقيس أجور العمال الأجانب وتوزيعات الأرباح فى الخارج فائضاً قدره 2ر475 مليون دولار فى أغسطس مقابل 5ر776 مليون دولار فى الشهر السابق عليه.

من ناحية أخرى، حقق حساب رأس المال والحساب المالى الذى يغطى الاستثمارات الخارجية تدفقاً صافياً بلغ 69ر7 مليار دولار مقارنة مع صافى تدفق بقيمة 32ر7 مليار دولار فى يوليو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة