فشل دعوات الإخوان للتظاهر بالإسكندرية.. اختفاء أعضاء المحظورة أمام "القائد إبراهيم".. ومناوشات مع أهالى "الرمل" بعد خروج مسيرة مؤيدة للجيش ضد الإرهاب.. وإمام المسجد يتجاهل الأحداث السياسية

الجمعة، 27 سبتمبر 2013 02:54 م
فشل دعوات الإخوان للتظاهر بالإسكندرية.. اختفاء أعضاء المحظورة أمام "القائد إبراهيم".. ومناوشات مع أهالى "الرمل" بعد خروج مسيرة مؤيدة للجيش ضد الإرهاب.. وإمام المسجد يتجاهل الأحداث السياسية صورة أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير وهناء أبو العز ومحمد العدوى وحسام خير الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جمعة جديدة يحاول فيها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بالإسكندرية، الخروج بمسيرات، إلا أنها تبؤ بالفشل، حيث سادت حالة من الهدوء فى شوارع الإسكندرية صباح اليوم الجمعة، وسط استمرار غياب أعضاء الجماعة عن الصلاة بمسجد القائد إبراهيم، فى بداية اليوم، وأرجع البعض هذا الغياب إلى الضربات المتكررة التى تلقتها الجماعة، والمتمثلة فى اعتقال قيادات الصف الأول والثانى ما أدى إلى هذا الارتباك.

وانتشرت سيارات الشرطة بساحة مسجد القائد إبراهيم، تحسبا لاندلاع تظاهرات جماعة الإخوان عقب صلاة الجمعة، فيما يسمى بمليونية "الشباب عماد الثورة".

إلا أنه بدأ ظهورهم عقب انتهاء الصلاة، مما أدى إلى وقوع مناوشات بين أهالى منطقة محطة الرمل وبعض أعضاء "المحظورة"، بعد خروج عدد من مؤيدى الجيش بمسيرة تتجه إلى منطقة سيدى جابر دعما لخارطة الطريق.

ولم تستغرق المناوشات وقتاً طويلاً، حيث وقعت بعد خروج عدد ضعيف من الإخوان من مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، ولم تقع على إثر ذلك أية إصابات.

وقام عدد من أنصار الفريق أول عبد الفتاح السيسى بعمل لجان شعبية بساحة مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، لتأمين الساحة من أى أعمال شغب.

من جهه أخرى تجنب الشيخ عبد الرحمن نصار، خطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، والمُعين من قبل وزارة الأوقاف، الحديث عن الأوضاع السياسية الحالية وما تشهده البلاد.

وتحدث الشيخ نصار عن سنن النبى وعاداته فى العبادات والمعاملات مع الناس، كما تطرّق إلى مناسك فريضة الحج، وذكر ما فعله النبى الكريم فى حجة الوداع، وضرورة السير على خطاه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة