أستراليا تنفى حدوث أى صدام مع إندونيسيا بشأن قوارب اللاجئين

الخميس، 26 سبتمبر 2013 12:56 م
أستراليا تنفى حدوث أى صدام مع إندونيسيا بشأن قوارب اللاجئين الرئيس الإندونيسى سوسيلو بامبانج يودويونو
سيدنى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت أستراليا اليوم الخميس، أنها تتجه فى طريق الصدام مع إندونيسيا بسبب خطط الحكومة الأسترالية لإعادة قوارب الساعين للجوء التى يبحر بها مهربو البشر من ساحل جزيرة جاوه.

كان وزير الخارجية الإندونيسى مارتى ناتالجاوا قد حذر فى وقت سابق هذا الأسبوع من إعادة القوارب، وقال إن ذلك "بطبيعة الحال سينتهك سيادة إندونيسيا".

وتصر الحكومة الأسترالية الجديدة على أنه من حقها إعادة القوارب الإندونيسية التى تحمل طواقم إندونيسية، وتبحر من إندونيسيا.

وقال رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت اليوم الخميس "عملنا فى الماضى معا بشكل بناء للغاية لمنع هذه المشكلة.. نحن الآن نعمل بشكل جيد للغاية مع الإندونيسيين".

ووصل ما يزيد على 50 ألف شخص، معظمهم من طالبى اللجوء السياسى من الشرق الأوسط بواسطة السفن إلى أستراليا منذ عام 2008، ولا يزال هناك 10 آلاف فى إندونيسيا يأملون فى الوصول إلى أستراليا.

يذكر أن أول رحلة لابوت خارج البلاد بعد توليه منصب رئيس الوزراء ستكون إلى إندونيسيا، ومن المقرر أن يلتقى الرئيس الإندونيسى سوسيلو بامبانج يودويونو فى جاكرتا يوم الاثنين المقبل، ويتوقع أن يطلب من إندونيسيا بذل المزيد من الجهود للتصدى لمهربى البشر الذين ينشطون داخل حدودها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة