قناة السويس تحتفل بالذكرى 58 لانتصار الإرادة المصرية ويوم البحرية العالمى

الخميس، 26 سبتمبر 2013 10:06 ص
قناة السويس تحتفل بالذكرى 58 لانتصار الإرادة المصرية ويوم البحرية العالمى مهاب مميش
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة تحتفل اليوم الخميس بالذكرى الثامنة والخمسين لانتصار الإرادة المصرية على مؤامرة الانسحاب الجماعى للمرشدين والموظفين الأجانب فى 15 سبتمبر 1956، عقب قيام الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بتأميم القناة.

وأوضح أن هذه المناسبة أكدت على المعدن الأصيل للإنسان المصرى وقدرته على الصمود وتحدى الصعاب واجتياز الأزمات، لافتا أن الشركة المؤممة أرادت أن تظهر عدم قدرة الإدارة الوطنية الوليدة على إدارة القناة، إلا أن رجال القناة الأبطال أثبتوا للعالم أجمع قدرة مصر على إدارة قناة السويس بكفاءة منقطعة النظير مدعومين بإخوانهم من ضباط البحرية المصرية البواسل وكذلك المرشدين اليونانيين وعدد قليل من المرشدين الأجانب الذين رفضوا الانسحاب من العمل.

وأضاف مميش: "يتواكب احتفال الهيئة بهذه المناسبة الوطنية بالاحتفال بيوم البحرية العالمى الذى يحتفل به المجتمع الملاحى الدولى والمنظمة البحرية الدولية للتأكيد على التحسين المستمر لكفاءة الأسطول التجارى العالمى خدمة للإنسانية ورخائها".

وأضح أنه للتأكيد على سلامة وأمان الملاحة فى قناة السويس تستقبل هيئة القناة عدداً من طلبة المدارس فى المراحل التعليمية المختلفة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومحافظى منطقة القناة (الإسماعيلية والسويس وبورسعيد) للخروج فى مظاهرات بحرية بالمدن الثلاث رافعين أعلام مصرنا الحبيبة ولافتات تحمل عنوانا رئيسيا يقول " قناتنا آمنة.. وبلادنا آمنة".


وفى بورسعيد سيقوم مندوب عن هيئة قناة السويس بتقديم محاضرة عن تاريخ وأهمية قناة السويس لمصر والعالم ولترسيخ معانى الوطنية والانتماء لتراب هذا الوطن وذلك بحضور السيد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد والحاكم العسكرى لبورسعيد وعدد من قيادات المحافظة ثم يستقل الطلبة قاطرات الهيئة للترحيب بالسفن العابرة.

كما تستقبل الهيئة فى محافظة السويس عددا من الطلبة ويقوموا بالاشتراك فى مظاهرة بحرية فى رسالة من شعب منطقة القناة للتأكيد على أمن وسلامة القناة ومصرنا الحبيبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة