بلومبيرج: مقاضاة 13 بنكا بينها جيه بى مورجان فى فضيحة ليبور

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013 08:18 م
بلومبيرج: مقاضاة 13 بنكا بينها جيه بى مورجان فى فضيحة ليبور بنوك جيه بى مورجان تشيس آند كو الأمريكى
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الثلاثاء، أن بنوك جيه بى مورجان تشيس آند كو الأمريكى وكريدى سويس جروب السويسرى وباركليز البريطانى و10 بنوك دولية أخرى تمت مقاضاتهم من جانب هيئة رقابية للجمعيات التعاونية المالية فى الولايات المتحدة بدعوى تلاعبهم بشكل غير قانونى فى أسعار فائدة ليبور.

ووفقا لوكالة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية، قالت الإدارة الوطنية للجمعيات التعاونية المالية "إن سى يو أيه" ومقرها الإسكندرية بولاية فيرجينيا إنها رفعت دعوى قضائية على البنوك أمس الاثنين أمام محكمة أمريكية فى كنساس.

ونقلت بلومبيرج عن بيان الإدارة قوله إن هذا التلاعب المزعوم "تسبب فى خسارة فى الدخل الناتج عن استثمارات وأصول أخرى لدى خمس جمعيات تعاونية مالية خاسرة وهى: “يو إس سنترال" و"ويسكورب" و"ميمبرز يونايتد" و"ساوث ويست آند كونتستيتيوشان".

وتوجه اتهامات إلى البنوك بتقديم معلومات خاطئة فى ردها على تقرير يومى من جانب اتحاد المصرفيين البريطانيين الذى يسأل جهات الإقراض حجم ما ستفرضه من تكلفة على إقراض الأموال من بعضها البعض لعشر فترات متنوعة بعشر عملات مختلفة.

ويعد سعر فائدة ليبور وهو سعر الفائدة السائد بين البنوك البريطانية مقياسا مهما فى تحديد أسعار الفائدة لتريليونات الدولارات فى شكل أدوات مالية.

ووفقا لهيئة "إن سى يو أيه"، سمحت المعلومات المضللة للبنوك "بالاستفادة من استثماراتها المرتبطة بسعر ليبور لخفض تكاليف إقراضها لخداع السوق فيما يتعلق بالوضع الحقيقى لجدارتها الائتمانية وحرمان المستثمرين من دفع سعر الفائدة الذى يحق لهم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة