محامو متهمى كرداسة: لا نعرف مكان احتجاز المتهمين.. والنيابة تطلب منا إثبات أننا لسنا مطلوبين على ذمة أى قضايا.. وهناك 9 محامين محتجزين بالقضية.. و"حريات" المحامين لا تعترف

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013 02:13 م
محامو متهمى كرداسة: لا نعرف مكان احتجاز المتهمين.. والنيابة تطلب منا إثبات أننا لسنا مطلوبين على ذمة أى قضايا.. وهناك 9 محامين محتجزين بالقضية.. و"حريات" المحامين لا تعترف صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من المحامين الذين يتولون الدفاع عن المتهمين المقبوض عليهم أثناء العمليات التى تشنها قوات الامن بالتنسيق مع قوات الجيش داخل منطقة كرداسة منذ يوم الخميس الماضى، أن فريق الدفاع لا يعرف حتى الآن مكان احتجاز المتهمين المقبوض عليهم فى الأحداث الاخيرة.

وأضاف فريق الدفاع ان النيابة لم تعطهم اى معلومات بشأن احتجاز المتهمين المقبوض عليهم والذين تم التحقيق معهم من قبل جهات التحقيق والمتورطين فى أحداث أقتحام قسم كرداسة, وان النيابة طلبت من بعض المحامين إثبات عدم تورطهم فى اى من الأحداث السابقة، وأنهم ليسوا مطلوبين على ذمة قضايا أو صدر بحقهم أمر ضبط وإحضار من قبل النيابة العامة، وأن النيابة ستقوم بإخبارهم عن مكان تواجد المتهمين بعد جلسة تجديد الحبس.

وقال فريق الدفاع، إن هناك عددا من المحامين تم القبض عليهم أثناء المداهمات التى كانت تقوم بها قوات الأمن للقبض على متهمين مطلوبين أمنيا أو عناصر إرهابية مسلحة، وأن 5 محامين من منطقة كرداسة تم القبض عليهم أثناء المداهمات الأمنية، و4 من منطقة ناهيا.

وأشار فريق الدفاع إلى أن هناك تضاربا فى تحديد أماكن احتجاز المتهمين، فالبعض يقول إنهم داخل مديرية امن الجيزة ويتم التحقيق معهم داخل المبنى، وآخرون أكدوا أن المتهمين يتم التحقيق معهم فى الكيلو 21 التابع لقوات الأمن المركزى، وهو نفس المكان الذى كان يتم التحقيق فيه مع المتهمين الذين تم القبض عليهم بأحداث فض اعتصام النهضة.

من جهة أخرى، نفى "ناصر العسقلانى" عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين أن يكون قد تم القبض على عدد من المحامين أثناء اقتحام منطقة كرداسة خلال العمليات التى يقوم بها الأمن.

وأضاف العسقلانى، أن اللجنة لم تتلق طلبات حتى الآن تفيد بان هناك محامين تم القبض عليهم، وإذا كان قد تم ذلك فان اللجنة سوف تكون على علم بهذ الأمر، وستقوم بإرسال محامين من النقابة للدفاع عن المتهمين المحتجزين على ذمة قضايا فى حالة وجودهم بالنيابة أو بجهات التحقيق وتحديد التهم الموجهة لهم.

وأشار العسقلانى إلى أن اللجنة لم تتلق طلبات من أهالى المحامين المحتجزين حتى الآن كما يدعى البعض, وفى حالة تلقى طلبات ستقوم اللجنة بإثبات الحالة اتخاذ الإجراءات القانونية لذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة