ميرفت التلاوى تدعو لإنشاء هيئة مستقلة لاستثمار أموال التأمينات

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013 06:01 ص
ميرفت التلاوى تدعو لإنشاء هيئة مستقلة لاستثمار أموال التأمينات السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة ووزيرة الشئون الاجتماعية والتأمينات السابقة، أنها كانت أول من رفض الاستحواذ على أموال التأمينات الاجتماعية لحساب أى جهة، حتى لو كانت للخزانة العامة للدولة بهدف سد العجز فى الموازنة العامة، حيث يعتبر هذا خطأ قانونياً ودستورياً.

وأوضحت التلاوى، أن أموال التأمينات والمعاشات لا يجوز أن تستثمر فيما هو عام، لأنها مملوكة لأصحابها، مما يجعلها أموالاً خاصة، مؤكدة أن المجلس نجح فى الحصول على أغلبية الأصوات باعتبار أموال التأمين الاجتماعى أموالاً خاصة، وأنه على الدولة أن تنشئ هيئة مستقلة تستثمر هذه الأموال على أن تعود عوائد استثماراتها لأصحابها الحقيقيين من المؤمن عليهم.

وأشارت التلاوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه من منطلق مسئوليته الوطنية وحرصه على المشاركة فى صياغة دستور يضمن حقوق جميع المواطنين باختلاف فئاتهم وانتماءاتهم واهتماماتهم، نجح المجلس فى إدخال تعديلات على المادة (16) من الدستور والخاصة بأموال التأمينات الاجتماعية، وذلك بعد موافقة أعضاء لجنة المقومات الأساسية على مقترحات المجلس.

وقضت تلك التعديلات بإلزام الدولة بتوفير خدمة التأمين الاجتماعى لجميع المواطنين، وأن يكون لجميع المواطنين الحق فى الضمان الاجتماعى إذا لم يكن قادراً على إعالة نفسه أو أسرته، وكذلك فى حالات العجز أو البطالة أو الشيخوخة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

أصحاب المال من

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة