الخبراء: إعادة اسم "اوراسكوم تليكوم" إلى "جلوبال" لوجود عرض شراء أسهم

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013 02:12 ص
الخبراء: إعادة اسم "اوراسكوم تليكوم" إلى "جلوبال" لوجود عرض شراء أسهم نجيب ساويرس
كتبت أسماء جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع وائل عنبة، رئيس مجلس إدارة شركة الأوائل لإدارة المحافظ الاستثمارية، تعديل اسم شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة"، لتصبح شركة "جلوبال تليكوم القابضة" بسبب عرض شراء أو مبادلة أسهم مثل أوراسكوم للإنشاء للتخارج من السوق المصرى.

وأشار إلى أن "أوراسكوم تليكوم" لم تمتلك أى نشاط بالسوق المصرى فكل أنشطتها وشركات تعمل فى العديد من الدول، ويرى أنه من المكن أن تكون محاولة من ساويرس للتخارج نهائيًا من السوق المصرى.
واتفق مع الرأى السابق عادل عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة ثمار القابضة لتداول الأوراق المالية، لافتًا إلى أن ساويرس دائمًا يفاجئ السوق بقراراته، وتكون مجالا للتوقعات والتخمينات ودائمًا تكون إيجابية وتحقق مصلحة شخصية له وللمستثمرين بالسهم، ويتوقع تغير اسم الشركة بغرض عرض شراء جديد لأسهم الشركة لخروجها من السوق.
ويرى أن خروج "أوراسكوم تليكوم" من السوق سيؤثر سلبًا على البورصة وخاصة مع خروج جميع الشركات القوية والكبيرة منه.
تم اليوم تعديل اسم شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة"، لتصبح شركة "جلوبال تليكوم القابضة" بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم"، بحيث قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة فى 17 سبتمبر الماضى، الموافقة على أن يتم إدراج تعديل اسم شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة"، ليصبح شركة "جلوبال تليكوم القابضة" بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم"، وذلك اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم "الاثنين"، بدلاً من الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2013، حتى يتسنى للشركة إتمام إجراءات التعديل لدى بورصة لندن.
ومن المقرر تعديل كود رويترز ليصبح GTHE.CA بدلا من ORTE.CA، وذلك بناء على الخطاب الوارد من الشركة فى هذا الشأن.
لا يوجد إرهاب يهزم دولة، لافتًا إلى البورصة استوعبت الأحداث، كما استوعبت مرحلة تفجيرات عامى 2003و2004.
وأشار إلى أن جلسات الأسبوع الماضى تؤهلنا لصعود 200 نقطة جديدة، متوقعًا وصول المؤشر إلى منطقة 5700 نقطة، وذلك بدعم من انخفاض سعر الفائدة، وتراجع سعر الدولار.
وأوضح أن بعض المضاربين على الدولار نتيجة لتراجع سعره قاموا بتحويل جزء من أموالهم المستغلة فى المضاربة على الدولار للبورصة.
وأشار إلى أنه على صعيد أداء الأسهم فتنتظر المزيد من الأخبار الإيجابية منها سهم هيرميس ينتظر توزيع 20% أسهم مجانية، يوم الخميس القادم، وإقرار عمومية بالم هيلز زيادة رأس المال بقيمة 600 مليون جنيه والتى أقرتها اليوم، مؤكدًا أن الأخبار الإيجابية لها تأثير إيجابى على المؤشرات البورصة، مما تؤدى إلى دعم الموجه الصعودية لمنطقة 5700 نقطة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

سهم الدلتا للتامين

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

سهم الدلتا للتامين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة