بالتنسيق مع الإسكان..

التنمية المحلية تفوض المحافظين لتشكيل لجان لاعتماد الأحوزة الجديدة

الأحد، 22 سبتمبر 2013 10:39 ص
التنمية المحلية تفوض المحافظين لتشكيل لجان لاعتماد الأحوزة الجديدة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للمساحة التابعة لوزارة الرى لتوقيع نقاط الأحوزة العمرانية بالمدن والعزب والكفور والنجوع بتكلفة حوالى 20 مليون جنيه، وذلك فى إطار جهود وزارة التنمية المحلية للحفاظ على الأراضى الزراعية بالمحافظات المختلفة، وأيضا لوقف غول التعديات الذى يلتهم مساحات جديدة من أجود الأراضى الزراعية كل يوم، ناهيك عن الحد من ظهور عشوائيات جديدة.

وأوضح الوزير أن تنفيذ المرحلة الأولى للبروتوكول سيبدأ فى 5 محافظات هى القليوبية والغربية وبنى سويف وأسيوط وسوهاج، لافتا إلى أن عدد النقاط التى يتم توقيعها بالمحافظات الخمس يبلغ 61 ألف نقطة.

وفى سياق ذى صلة، أشار اللواء عادل لبيب إلى أنه تم التنسيق مع المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان لتفويض السادة المحافظين لعمل لجنة فرعية بكل محافظة لاعتماد الأحوزة العمرانية للعزب والكفور والنجوع، وذلك فى إطار دعم اللامركزية واختصار الوقت والإجراءات اللازمة للانتهاء من هذه الأحوزة.

ولفت الوزير إلى أن البروتوكول سيتضمن أيضاً إعداد المخططات التفصيلية والأحوزة العمرانية لعدد 110 مدن بجميع المحافظات بما يساهم فى دفع عجلة التنمية إلى الأمام وتوفير فرص جديدة للشباب وتعظيم فرص الاستثمار والإنتاج بالأقاليم المختلفة.
وقال اللواء عادل لبيب إن الأحوزة العمرانية الجديدة ستتيح مساحات من الأراضى تمكن الدولة من إقامة مبانى خدمية ومرافق جديدة من محطات مياه وصرف صحى ومدارس ومستشفيات ونقاط شرطة ومرور ومطافئ وغيرها.

وأضاف الوزير أن الأحوزة العمرانية الجديدة ستساهم أيضا فى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين فى ضوء إستراتيجية التنمية الشاملة التى يجرى تنفيذها فى كافة ربوع مصر، ناهيك عن جذب الاستثمارات ومشاركة القطاع الخاص فى التنمية ودعم الإدارة المحلية بقاعدة بيانات حديثة ودقيقة، بالإضافة إلى رفع كفاءة الإدارة المحلية ودعم حصول محدودى الدخل على السكن والخدمات ومتابعة الانجاز من خلال المؤشرات والبرامج الزمنية لتنفيذ ومتابعة خطط التنمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة