الأهلى يصطدم بـ"أورلاندو" فى جنوب أفريقيا بحثاً عن "عرش" المجموعة الأولى

الأحد، 22 سبتمبر 2013 09:33 ص
الأهلى يصطدم بـ"أورلاندو" فى جنوب أفريقيا بحثاً عن "عرش" المجموعة الأولى صورة أرشيفية
كتب فتحى الشافعى ومروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل الأهلى ضيفاً ثقيلاً فى الثالثة من عصر اليوم الأحد، على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى فى الجولة السادسة والأخيرة بدور الثمانية الأفريقى، ويدخل كل فريق اللقاء تحت شعار "الفوز بحثاً عن القمة"، لتحقيق أكثر من هدف أبرزها خوض لقاء العودة فى مباراتى نصف النهائى والنهائى على ملعبه، بالإضافة لهدف آخر، حيث يتطلع الأهلى صاحب النقاط العشرة للثأر من بطل جنوب أفريقيا، الذى فاز عليه فى الجونة بالجولة الثانية بثلاثية نظيفة، كما يتطلع أورلاندو صاحب النقاط السبعة لتأكيد أحقيته فى الفوز بالجونة، وكذلك للخروج من "دوّامة" الخسارة فى أخر مباراتين بدور الثمانية أمام الزمالك وليوبادر (1_2) و( صفر_1) على التوالى.

يُدير لقاء اليوم طاقم تحكيم مالى بقيادة كومان كوليبالى ويساعده فى إدارة اللقاء ديارا بالا وفوفانا والحكم الرابع عثمان كريم ويراقب اللقاء برموانوف روجوياس من مورشيوس وبالى لروموكورو من ناميبيا.

الأهلى يعلم جيداً أن الفوز اليوم سيكون خطوة كبيرة نحو الحفاظ على اللقب الأفريقى خاصة بعد الرُباعية الرائعة التى سجلها فى مرمى الزمالك (4_2) خلال مباراة القمة الأفريقية الأخيرة بالجونة، ورغم غياب أكثر من لاعب عن مباراة اليوم أمثال سيد معوض ومحمود حسن تريزيجيه للإيقاف، وكذلك استمرار غياب عماد متعب للإصابة، إلا أن محمد يوسف المدير الفنى حرص على الاجتماع بلاعبيه أكثر من مرة بعد وصول الفريق لجنوب أفريقيا من أجل تحفيزهم وتشجيعهم على الفوز على بطل جنوب أفريقيا.

ونجح يوسف فى إزالة أزمة "الألتراس" التى تكررت يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين، عندما وجّه عدد كبير من الألتراس السباب والشتائم للاعبى الفريق قبل مران الثلاثاء، الأمر الذى تسبب فى إلغاء المران، قبل أن يتجدد الصدام مرة أخرى فى مطار القاهرة قبل ساعات من السفر لجنوب أفريقيا، حيث حاول بعض أفراد الرابطة الاعتداء على أحمد فتحى ظهير أيمن الفريق.

المدير الفنى ينوى عدم الدفع بالثنائى أحمد فتحى وحسام عاشور فى لقاء اليوم، خوفاً من حصولهم على إنذار ثانى بما يعنى غيابهما مباراتين، لأنهما سبق وتم إيقافهما مباراة خلال البطولة الحالية.

فى المقابل، يسعى فريق أورلاندو بيراتس لاستغلال عاملى الأرض والجمهور، من أجل مواصلة تفوقه على الأهلى، وتحقيق الفوز، لحجز بطاقة الصعود الثانية عن المجموعة الأولى إلى الدور نصف النهائى من منافسات لبطولة.

من المنتظر أن يبدأ أورلاندو المباراة بضغط هجومى مكثف، لإحراز هدف مبكر يخفف من الضغط النفسى الواقع على اللاعبين، فى الوقت الذى أكد فيه روجر دى سا، المدير الفنى للفريق، على ضرورة استغلال الأخطاء الدفاعية للفريق الأحمر، التى ظهرت فى المباريات الأخيرة.

دانى كلاتى لاعب أورلاندو أكد أن المباراة ستكون صعبة للغاية، لاسيما وأن فريقه يسعى لتحقيق الفوز للصعود إلى الدور نصف النهائى، أما الأهلى فسيسعى جاهداً لرد اعتباره، بعد الهزيمة الثقيلة التى تلقاها فى الجونة بثلاثية نظيفة، موضحاً أن الأهلى لن يخوض اللقاء بأعصاب هادئة، رغم ضمان تأهله.

تشكيل الأهلى المتوقع: شريف إكرامى، محمد نجيب، وائل جمعة، شريف عبدالفضيل (أحمد فتحى)، شهاب الدين أحمد، حسام عاشور، أحمد شديد قناوى، محمد أبوتريكة، وليد سليمان، عبد الله السعيد، وأحمد عبد الظاهر.

تشكيل أورلاندو: سينزو ميويا، فى حراسة المرمى، وباتريك فيونجوايو، وروى ماهاموستا، ولوكى ليكجواثى، وأوبا مانيسا، ودانى كلاتى، ودكتور سانجوينى، وسيفيسو مينى، وماسالايسا، ولينوكس باسيلا، ومبويانى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة