محافظ أسيوط يتفقد المدارس ويأمر بعدم تحصيل أى تبرعات من الطلاب

السبت، 21 سبتمبر 2013 11:49 ص
محافظ أسيوط يتفقد المدارس ويأمر بعدم تحصيل أى تبرعات من الطلاب اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط،
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بجولة ميدانية اطمأن فيها على انتظام الدراسة بكافة مدارس أسيوط بمختلف مراحلها على مستوى المحافظة فى اليوم الأول لبدء العام الدراسى الجديد، حيث رافقه المهندس سليمان قناوى السكرتير العام المساعد، وفتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم وصلاح فتحى مدير الإدارة التعليمية.

اطمأن المحافظ خلال جولته على سير العملية التعليمية ومدى انتظام الطلاب والمعلمين فى اليوم الأول لبدء العام الدراسى الجديد، حيث تفقد محافظ أسيوط مدارس إسماعيل القبانى الإعدادية ومدرسة الثانوية الفنية للبنات، مشيرا إلى أن إجمالى عدد طلاب مدارس أسيوط لهذا العام وصل إلى 960 ألف طالب، وبلغ عدد الفصول 24 ألف فصل فى 2312 مدرسة على مستوى المحافظة.

وأصدر توجيهات بضرورة التعامل الجيد مع أولياء الأمور والمعلمين والعاملين، وسماع شكواهم والاستجابة لجميع مطالبهم وقيام كل مدرسة بتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب، وعدم تحصيل أية رسوم مدرسية تطبيقا لقرار رئيس مجلس الوزراء بإعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات الدراسية هذا العام للتخفيف على الأسر المصرية.

كما أمر المحافظ بعدم تحصيل أى تبرعات من الطلاب بصورة إجبارية، وترك الحرية للطلاب فى التبرع من عدمه، وقرر صرف مبلغ 1000 جنيه من المحافظة لمكتبة المدرسة الثانوية لدعم المكتبة بعدد من الكتب والأثاث المكتبى كما أمر بصرف مكافأة مالية لعدد من الطالبات أبدين شجاعة فى حوارهن مع المحافظ فى عدة أمور خاصة بالمدرسة.

وشدد المحافظ على وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة استكمال جميع الأدوات الخاصة بالورش الفنية ومعامل المدارس حتى تؤدى المدارس رسالتها على أكمل وجه، مؤكدا أنه سيقوم بالمتابعة الميدانية مع مسئولى التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن بالمرور على جميع المدارس والتأكيد على النظافة ورفع القمامة بجوار أسوار المدارس وداخل الفصول.

وتأكد "حماد" من اكتمال أعمال الصيانة وتفقد دورات مياه الطلاب، وشدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة حرصاً على صحتهم، مضيفا أنه يقدر دور المعلمين الوطنى ووعيهم حيث انتظم الجميع طلاب ومعلمين منذ اليوم الأول، ويأتى ذلك لإحساس المعلمين بمهمتهم القومية والحرص على مستقبل أبنائهم الطلاب وتمتعهم بالضمير المهنى تجاه مهنتهم السامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة