لتحديد موعد انعقادها :

لجنة "القيد" بالصحفيين تجتمع الاثنين المقبل

الأحد، 09 أغسطس 2009 11:58 ص
لجنة "القيد" بالصحفيين  تجتمع الاثنين المقبل جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين
كتبت سهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد لجنة القيد بنقابة الصحفيين اجتماعا يوم الاثنين المقبل لتحديد موعد فتح باب تلقى أوراق المتقدمين للقيد فى لجنة أكتوبر القادم، مع تحديد أسماء الصحف الجديدة المتقدمة للقيد وأهمها "الوفاق القومى و24 ساعة واليوم والاقتصادية".

توقع جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين وعضو لجنة القيد– أن يبدأ تلقى أوراق القيد فى أول شهر سبتمبر، قائلا لليوم السابع فى اجتماع الاثنين: ستقوم اللجنة بعمل تقرير مبدئى حول القيد وسيتم رفعه إلى مجلس النقابة فى أول اجتماع له لأخذ موافقته عليه.

وأشار عبد الرحيم إلى أن أهم الشروط التى سيتم وضعها أمام المتقدمين هى تحديد أعداد المقبولين من الصحف الحزبية والخاصة بالإضافة إلى مدى انتظام الجريدة فى الصدور ونسبة التوزيع، معللا ذلك بأن النقابة تعرضت لمشكلة كبيرة ظهرت بعد قيد العديد من الصحفيين الذين حدثت بينهم و بين رؤسائهم مشاكل فى العمل وصلت إلى درجة فصلهم من جرائدهم.

وبالنسبة لصحفيى البديل أكد عضو مجلس الصحفيين على أنه لا توجد أى عقبة أمام صحفيى البديل المقيدين بجدول تحت التمرين لكى ينضموا لجدول المشتغلين فى اللجنة القادمة، بينما العقبة تقع أمام صحفيى البديل ممن ليسوا أعضاء نقابة فقبولهم مشروط بعودة الجريدة إلى الصدور مرة أخرى .

جمال عبد الرحيم يتهم حاتم زكريا بإهدار المال العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة