مصر تؤكد دعم القضية الفلسطينية وتطالب حماس بـ"اتساق رسائلها مع سياساتها"

الخميس، 19 سبتمبر 2013 03:48 م
مصر تؤكد دعم القضية الفلسطينية وتطالب حماس بـ"اتساق رسائلها مع سياساتها" السفير بدر عبد العاطى
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد المتحدث الرسمى باسم الخارجية المصرية, السفير بدر عبد العاطى, على أن القضية الفلسطينية هى قضية العرب الأولى وتمس الأمن القومى لمصر، مؤكدًا على دعم مصر لمواقف السلطة الفلسطينية فى المفاوضات الجارية مع الجانب الإسرائيلى. مشيرًا إلى أن القاهرة تتابع المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية باهتمام كبير فى ضوء دعمها للشعب الفلسطينى وحقوقه المشروعة.

وفيما يخص العلاقات المصرية مع حركة حماس، أشار المتحدث إلى ما ذكره سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية السفير ياسر عثمان، بأنه لابد من اتساق الرسائل التى تخرج من قادة حماس والسياسيات التى تقوم به.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية سبق أن أكد أن مصر ضد تجويع الشعب الفلسطينى ولابد من إيجاد آلية واضحة من توصيل المواد الأساسية للفلسطينيين فى قطاع غزة، مؤكدًا أن المواقف المصرية تجاه فلسطين والقضية الفلسطينية تاريخية وتمس الأمن القومى المصرى ولن تتغير، كما أن مصر لن تتراجع عن عملية هدم الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة، باعتبار أنها ظاهرة غير مشروعة تمس الأمن القومى المصرى.


وأشار إلى أن مصر تتولى حاليًا رئاسة منظمة المؤتمر الإسلامى لمدة 3 سنوات، مشيرًا إلى أننا نقوم بدورنا بشكل مكثف من خلال هذه الرئاسة، لتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام، وإظهار الصورة السمحة للدين الإسلامى فى الخارج وخاصة الدول الغربية، والعمل على الحوار والتفاعل بين الأديان السماوية ونشر قيم التسامح ونبذ التعصب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة