اجتماع وزارى بالخارجية السودانية لمتابعة سير تنفيذ اتفاقيات التعاون مع جوبا

الخميس، 19 سبتمبر 2013 01:54 م
اجتماع وزارى بالخارجية السودانية لمتابعة سير تنفيذ اتفاقيات التعاون مع جوبا على كرتى وزير الخارجية السودانى
الخرطوم (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس وزير الخارجية السودانى على كرتى، الاجتماع الوزارى التحضيرى الموسع الخاص بمتابعة سير تنفيذ اتفاقيات التعاون مع دولة جنوب السودان.

وقدم وزير الخارجية رئيس اللجنة-خلال الاجتماع اليوم الخميس، تقريرا عن التطور الإيجابى التى شهدته العلاقة مع دولة جنوب السودان مؤخرا، بجانب نتائج الاجتماع الذى جمعه مع وزير خارجية جنوب السودان بالعاصمة البلجيكية بروكسل، والذى جاء على هامش مشاركة السودان فى المؤتمر الدولى حول الصومال، حيث وصف نتائج الاجتماع "بالإيجابية".

وبدورهم، قدم رؤساء اللجان الفرعية، تقريرا حول ما تم من خطوات فيما يتعلق بسير تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع دولة جنوب السودان.

وأكد رؤساء اللجان، ضرورة تفعيل الآليات المشتركة بين البلدين، والإسراع فى تنفيذ اتفاقيات التعاون المشتركة، والتى تصب فى مصلحة البلدين، وضرورة تنظيم مزيد من الزيارات الرسمية المتبادلة بين اللجان المشتركة، ومع المؤسسات النظيرة بدولة جنوب السودان.

يذكر أن الاجتماع ضم، وزراء "الداخلية، والنفط، والصحة، والتجارة" ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ووزيرى الدولة برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء السودانى، إضافة لممثلى كل من وزارة النقل وسكك حديد السودان ورئيس النقل النهرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة