"المهن الطبية": تطبيق قرار مضاعفة إعانات الأعضاء أول أكتوبر المقبل

الخميس، 19 سبتمبر 2013 01:44 م
"المهن الطبية": تطبيق قرار مضاعفة إعانات الأعضاء أول أكتوبر المقبل صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس اتحاد المهن الطبية زيادة جميع الاعانات الممنوحة للأعضاء بنسبة 100%، فيما عدا إعانة الوضع الطبيعى، والتجنيد لتصبح 500 جنيه لكلاً منهما بدلاً من 150 جنيها.

وقال الدكتور عبدالله زين العابدين أمين عام نقابة الصيادلة، أمين اتحاد المهن الطبية فى بيان له اليوم، أن هذا القرار يسرى اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل لجميع الإعانات ما عدا إعانة العلاج الشهرى اعتباراً من 1 يناير 2014.

وأضاف زين العابدين أن الإعانات التى تم زيادتها هى إعانة الوفاة لتصبح 4 آلاف بدلاً من ألفى جنيه، فيما زادت إعانة مصاريف الجنازة والإعانة الإستثنائية لتصبح ألف جنيه بدلا من 500، إما إعانة العلاج الشهرى فتم زيادتها بدلاً من 125لـ 250 جنيها، وإعانة علاج بفواتير ارتفعت من 1250 جنيها لـ2500، أما إعانة اعتقال متزوج فتم زيادتها إلى 500 جنيه بدلا من 250، وإعانة اعتقال عزب إلى 250 جنيها بدلاً من 125.

وأوضح أن إعانات أعضاء الاتحاد مقرره منذ زمن بعيد وكان لابد من النظر فيها وزيادتها لتتناسب مع الوضع الحالى.

وفى سياق متصل أشار زين العابدين إلى أن المعاشات فى الفترة السابقة زادت من 300 إلى 500 جنيه خلال سنة، ويدرس مجلس اتحاد المهن الطبية حالياً زيادة المعاشات طبقا للدراسة التى أوصى المجلس بعملها.

ومن جانبه أوضح الدكتور وائل هلال أمين عام مساعد النقابة العامة للصيادلة أن هذه الإعانات خاصة باتحاد المهن الطبية، فيما تقوم نقابة الصيادلة بتقديم إعانات لأعضائها ومساندتهم فى كثير من الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى صندوق الكوارث الذى تم تأسيسه فى المجلس السابق ومستمر فى عمله حتى الآن.

وأضاف هلال أن المجلس الحالى يعكف على زيادة مخصصاته أيضاً لمساعدة الصيادلة فيما يتعرضون له من أزمات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة