مايكروسوفت تطرح "ويندوز 1ر8" الجديد فى 18 أكتوبر المقبل

الأربعاء، 18 سبتمبر 2013 08:02 م
مايكروسوفت تطرح "ويندوز 1ر8" الجديد فى 18 أكتوبر المقبل مايكروسوفت
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية اليوم الأربعاء، عن أسعار إصدارات نظام التشغيل “ويندوز 8.1″، وموعد طرح النظام رسمياً للبيع، لمستخدمى الحواسب المكتبية والمحمولة، اعتبارا من يوم 18 أكتوبر المقبل.

وأوضحت مايكروسوفت أن مستخدمى الأجهزة المزودة بنسخة أصلية من نظام التشغيل “ويندوز 8″ سوف يتمكنون من تحميل “ويندوز 8.1″ بشكل مجانى عبر متجر “ويندوز” الإلكترونى على الإنترنت، وسوف تكون نسخة “ويندوز 8.1″ متاحة للتحميل بداية من يوم 18 أكتوبر المقبل.

ونصحت الشركة الأمريكية مستخدمى “ويندوز 8″ بضرور التحديث إلى الإصدار الجديد الذى يعالج ثغرات ومشاكل النظام القديم كما يجلب مجموعة من المميزات الجديدة.

وأضافت “مايكروسوفت”، عبر مدونة ويندوز الرسمية على شبكة الإنترنت، أن مستخدمى النسخ الأقدم من “ويندوز 8″، مثل “ويندوز 7″ وما يسبقه من إصدارات، يستطيعون أيضاً التحديث إلى نظام “ويندوز 8.1″ ولكن بمقابل مالى.

وأعلنت الشركة أن الإصدار “ويندوز 8.1″ سيكون متاحاً للشراء والتحميل مباشرة من موقع “ويندوز” الرسمى أو عبر قرص DVD من المتاجر الرسمية، وذلك بمبلغ 119.99 دولار أمريكى، فيما سيبلغ ثمن الإصدار “ويندوز 8.1 برو” نحو 199.9 دولار أمريكى، وأوضحت الشركة أن تلك الأسعار هى للسوق الأمريكية فقط وقد تختلف فى بعض الأسواق.

ويستطيع مستخدمو الحواسب التى تعمل بنظام “ويندوز 8.1″، وهى الحواسب التى تم طرحها مؤخراً فى الأسواق، التحديث إلى النظام الأكثر احترافية “ويندوز 8.1 برو” مقابل 99.99 دولار أمريكى.

كما أتاحت مايكروسوفت ميزة التحديث مباشرة من نظام “ويندوز 7″ إلى النظام الجديد إلا أن المستخدم سيضطر لإعادة تنصيب تطبيقات سطح المكتب فقط، وهى الميزة التى لا تتوافر لمستخدمى نظامى “ويندوز إكس بى ” و”ويندوز فيستا”.

وقالت “مايكروسوفت”، إن “ويندوز 8.1″ لم يصمم للتثبيت على الأجهزة التى تعمل بنظامى “ويندوز إكس بى” و”ويندوز فيستا” لذا على مستخدمى تلك الأنظمة شراء قرص DVD للنظام الجديد، ومن ثم القيام بإزالة الإصدار القديم وتثبيت الإصدار الجديد كبديل له.

يذكر أن الإصدار الجديد “ويندوز 8.1″ يتضمن العديد من التحسينات من أبرزها إعادة زر "إبدأ- ستارت" الذى غاب عن نسخة نظام تشغيل "ويندوز 8″، وتوفير إمكانية الانتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديد وبين واجهة سطح المكتب التقليدية، كما تم تطوير البحث عبر محرك “بينج” للبحث داخل الملفات والتطبيقات المتوفرة على الجهاز بجانب الإنترنت وداخل الخدمة السحابية “سكاى درايف”، كما سيضم النظام متصفح “إنترنت إكسبلورر 11″الجديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة