ارتباك بالإدارات التعليمية بالجيزة مع قرب بداية العام الدراسى..المعلمون يناشدون المديرين بسرعة إحضار الكتب من مخازن الإدارة.. ويستنكرون مطالبة المسئولين بتحصيل المصروفات الدراسية رغم قرار الإعفاء منها

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013 07:32 ص
ارتباك بالإدارات التعليمية بالجيزة مع قرب بداية العام الدراسى..المعلمون يناشدون المديرين بسرعة إحضار الكتب من مخازن الإدارة.. ويستنكرون مطالبة المسئولين بتحصيل المصروفات الدراسية رغم قرار الإعفاء منها الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب علام عبد الغفار وأحمد عبد الرحيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من اقتراب بداية العام الدراسى الجديد المحدد له بداية الأسبوع القادم، تسود حالة من الارتباك، بعدد من المدارس بالإدارة التعليمية بالجيزة.

وعلى الرغم من تصريحات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، والمسئولين بالوزارة والمديريات التعليمية بوصول معظم الكتب إلى مخازن الإدارات التعليمة ومناشدة مدراء المدارس بسرعة إحضار الكتب من مخازن الإدارة حتى لا يحدث تكدس بها إلا انه حتى الآن توجد بعض المدارس لم تقم باستلام الكتب مثل مدرسة عبد الله بن رواحه الإعدادية للبنات والتى بها حوالى 5000 طالبة.

من جانبهم قال عدد من سكرتيرى المدارس "المسئولون بالتوجيه المالى والإدارى يصرون على قيامنا بتحصيل المصروفات الدراسية من الطلاب، بالرغم من قرار مجلس الوزراء بإعفاء جميع طلاب المدارس الحكومية من المصروفات هذا العام 2013/2014 وهذا ما أكده وزير التربية والتعليم لوسائل الإعلام".

وموضّحين أن عددًا من المسئولين بالإدارات المختلفة أكّدوا أن "الإدارة التعليمية قد وصل إليها منشور كتابى رسمى بتحصيل المصروفات لهذا العام ولم يصل للإدارة أى شىء رسمى يلغى هذا وعلينا أن نتبع ما ورد إلينا رسميا وبعدم التعامل مع التصريحات فى وسائل الإعلام"، ومشيرون إلى أنهم رفضوا تنفيذ تلك التعليمات لأن هذا سيعرضهم للمشاكل مع أولياء الأمور.

واشتكى عددٌ من المدرسين تجاهل المدارس الخاصة قرار الوزارة بتخفيض المصروفات لأبناء العاملين بالتربية والتعليم بنسبة 25% ولا يقتصر الارتباك بمدارس الوراق على هذا، ناهيك عن وجود مدارس تحتاج إلى وقت طويل لإنهاء الصيانة بها مثل مدرسة الوفاء الإعدادية للبنين التى يملأ فناءها أكوام من الأنقاض نتيجة أعمال البناء المتوقفة فى أحد مبانيها نتيجة وجود خلاف بين هيئة الأبنية التعليمية والمقاول وتدنى حالة المرافق بمدرسة الوراق الإعدادية للبنين وعدم صلاحية عدد من الأبواب وتكسير العديد من زجاج الشبابيك وفقد عدد من أخشاب الشبابيك.

وقال معلم بمدرسة الوفاء الإعدادية، إن دورات المياه الخاصة بالمدرسين لا تصلح منذ عامين فلا يوجد مياه، بها كما توجد بالمدرسة دورتان للمياه إحداهما معطلة منذ عامين وهذا راجع إلى ان الادارة التعليمية لم تصرف على صيانة المدرسة طوال العام الدراسى الماضى إلا بالقدر القليل الذى لا يكفى صيانة حضانة، وليست بحجم مدرسة بها 24 فصلا وتعمل فترتان وقوامها حوالى 3500 طالب.

وأضاف المعلم أنه بسبب إهمال الإدارة فى فقد شيك بقيمتة 5100 جنيه كان مخصصا لشراء أخشاب لإصلاح التخوت بالمدرسة ونفس حال مدرسة الأمل للتعليم الأساسى ببشتيل لا تقل مأساة عن حال مدرسة الوراق الإعدادية فمقاعد الطلاب فى حالة تدمير، والنوافذ عدد كبير منها فى حالة يرثى لها وأسقف الحوائط فى غاية القذارة كما يبدو من الوهلة الأولى أن إدارة الوراق تفتقد إلى العدد الكاف من مدراء المدارس حيث توجد عدد من المدارس ليس بها حتى اليوم مديرون مثل مدرسة الجيل الجديد والوراق الإعدادية للبنين على سبيل المثال لا الحصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة