"شفت تحرش" تنظم حملة لتوعية ركاب مترو الأنفاق ضد التحرش

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013 05:12 ص
"شفت تحرش" تنظم حملة لتوعية ركاب مترو الأنفاق ضد التحرش مبادرة شُفت تحرش
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق مبادرة شُفت تحرش حملة توعية ميدانية تستهدف ركاب مترو الأنفاق من الجنسين حول ضرورة مناهضة جرائم التحرش الجنسى، وتشجيع الرجال والشباب على عدم السلبية ومساندة النساء والفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش.

ويقول فتحى فريد، أحد مؤسسى "شفت تحرش"، إن الحملة التوعوية تهدف أيضاً لتوعية الرجال بضرورة احترام القوانين والتعليمات وعدم ركوب العربات المخصصة للنساء والفتيات بمترو الأنفاق.

ويشير إلى أن الحملة سوف تنطلق يوم الخميس القادم الموافق 19 سبتمبر من الساعة 6 مساء إلى الساعة 8 مساء بمحطة مترو الشهداء "رمسيس"، لمباشرة أعمال التوعية، وتشجيع النساء والفتيات على ضرورة الإبلاغ عن وقائع التحرش الجنسى التى يتعرضن لها، وكذلك تعريفهن بالإجراءات القانونية التى يجب اتخاذها، وكيفية عمل المحاضر بأقسام ومراكز الشرطة، وتعريف النساء والفتيات بمراكز الاستماع والدعم النفسى والقانونى.

ويوضح فريد، أن من بين وسائل الدفاع عن النفس للفتيات رذاذ الفلفل، ويمكن للفتيات أن تصنعه بنفسها من مكونات بسيطة هى: شطة أو فلفل أحمر حار، زجاجة كحول اثيلى من الصيدلية، زجاجة زيت أطفال، مناديل نشاف، كوب فارغ متوسط الحجم، عبوة بخاخة متوسطة تضعى فيها كل هذه المحتويات مع بعضها.

ويشير إلى أن هناك وسيلة أخرى للدفاع وهى إبرة المنجد وهى إبرة كبيرة يستخدمها المنجد، وتوجد فى محلات الكلف، وتستطيعين أن تضعيها فى ملابسك فى حالة تعرض لكِ أحد بالتحرش.

وعن أرقام الاستغاثات ضد التحرش.. يوضح فتحى أن الخط الساخن لمترو الأنفاق: 16048، إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة (وزارة الداخلية): 01126977222 – 01126977333 – 01126977444، الخط الساخن لمبادرة شفت تحرش: 01150118822








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة