نجوم الزمالك ينعون الجوهرة السوداء "كوارشى".. جعفر: كان شريكًا أساسيًا فى بطولات الأبيض.. ويونس ويحيى يطالبان بمباراة خماسية فى غانا لتكريمه

الإثنين، 16 سبتمبر 2013 09:12 م
نجوم الزمالك ينعون الجوهرة السوداء "كوارشى".. جعفر: كان شريكًا أساسيًا فى بطولات الأبيض.. ويونس ويحيى يطالبان بمباراة خماسية فى غانا لتكريمه النجم الغانى الراحل كوارشى
كتب وليد ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء نبأ رحيل الغانى إيمانويل كوارشى "عبد الله"، نجم الزمالك فى ثمانينيات القرن الماضى ومنتخب غانا الأسبق، بعد صراع مرير مع المرض، بمثابة الصدمة على نجوم القلعة البيضاء الذين عاصروا أفضل لاعب أجنبى مر على تاريخ الأبيض.

واسترجع فاروق جعفر، المدير الفنى لغزل المحلة، ونجم الزمالك الأسبق، ذكرياته مع النجم الغانى قائلاً: "كوارشى كان يعمل ترزيًا قبل مجيئه للنادى، وظروفه الأسرية كانت صعبة للغاية، ثم ابتسم له الحظ بانتقاله من أحد أندية غانا إلى الفريق الأبيض بمقابل مادى لا يذكر حينها، ليبدأ قصة تألقه مع الساحرة المستديرة"، موضحًا أن اللاعب شريك أساسى فى بطولات القلعة البيضاء.

وأكد جعفر أن كوارشى يعتبر من أفضل الأجانب الذين لعبوا فى الدورى المصرى على مر تاريخه، لافتًا إلى أن هناك صعوبة فى إقامة مباراة ودية يخصص عائدها لأسرته أو حتى إقامة حفل تأبين لعدم وجود أى أقارب له فى القاهرة، مفضلاً جمع مبلغ مالى عن طريق لاعبى الزمالك ورجال الأعمال لإرساله إلى عائلة اللاعب الراحل.

وأعرب طارق يحيى، نجم نادى الزمالك السابق، عن حزنه الشديد لوفاة كوارشى، الذى أسهم فى العديد من البطولات مع الفريق الأبيض، مؤكدًا أن الراحل كان يسكن معه فى نفس المنزل وكان من المقربين له أثناء وجوده بالقاهرة حينما كان لاعبًا.

وأضاف المدير الفنى الحالى لمصر المقاصة، أن آخر مرة قابل فيها كوارشى كان أثناء عمله كمدير فنى للمنتخب الغانى للشباب، حينما كان منتخب النجوم السوداء يُقيم معسكرًا بالإسماعيلية، مطالبًا بضرورة إقامة مباراة ودية مع أحد الأندية الغانية يخصص دخلها لأسرة النجم الراحل.

وأكد أيمن يونس، عضو لجنة الكرة بالزمالك، أن كوارشى يستحق كل تكريم، مؤكدًا أنه كان إنسانًا بمعنى الكلمة، واصفًا إياه برمز البطولة للأبيض عبّر التاريخ.

أوضح نجم الزمالك الأسبق، أن كوارشى ساعده كثيرًا بخبراته فى بداية مشواره مع الفريق الأول للأبيض، مسترجعًا موقفًا له حينما دافع عنه فى مباراة جيت الجزائرى، حيث وقف ومنع بعض الجماهير من الاعتداء علينا، مؤكدًا أنه بالرغم من قوة بنيانه إلا أنه كان طيب القلب.

واقترح يونس، أن تسافر مجموعة من لاعبى الزمالك على نفقتهم الخاصة إلى غانا، ولعب مباراة ودية خماسية لإحياء ذكراه موضحًا أنها ستكون لفتة جيدة خاصة مع وقوع منتخب الفراعنة مع النجوم السوداء فى المرحلة النهائية لتصفيات مونديال البرازيل 2014.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة