إدارة الشيخ زايد التعليمية تنهى أزمة القبول بالمدارس التجريبية

الأحد، 15 سبتمبر 2013 10:13 ص
إدارة الشيخ زايد التعليمية تنهى أزمة القبول بالمدارس التجريبية صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت إدارة الشيخ زايد التعليمية أزمة القبول بالمدارس التجريبية بخفض سن التقدم بمرحلة رياض الأطفال إلى 5 سنوات و18 يوميا بدلا من 5 سنوات و4 أشهر و21 يوما لاستيعاب أكثر من 800 طالب وطالبة.

وقال محمد عقرب مدير إدارة الشيخ زايد التعليمية- اليوم الأحد- "تم اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة الإقبال الشديد على المدارس التجريبية وتلبية رغبات أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بهذا النوع من التعليم, حيث قررت الإدارة خفض سن القبول بمرحلة رياض الأطفال إلى 5 سنوات و18 يوما, مؤكدا أن الإدارة تدرس خفض السن مرة أخرى إلى 5 سنوات بهدف استيعاب الطلاب المتقدمين.

وأضاف أن إدارة الشيخ زايد التعليمية تعد الأولى على مستوى محافظة الجيزة, بل على مستوى الجمهورية التى خفضت سن القبول بالمدارس التجريبية إلى 5 سنوات, موضحا أنه تم فتح 4 قاعات جديدة بسعة 200 طالب بكل قاعة وتجهيزها كقاعات لرياض الأطفال.

وأكد عقرب أن الدكتور على الألفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة حصل على موافقة من المحافظ الدكتور على عبد الرحمن برفع الكثافة الطلابية بالمدارس التجريبية من 40 طالبا إلى 50 طالبا لاستيعاب الطلب المتزايد على هذا النوع من التعليم مع دراسة سد العجز فى عدد المدرسين بمرحلة رياض الأطفال، مشيرا إلى أن إدارة الشيخ زايد التعليمية وافقت على استيعاب جميع الطلاب المحولين من الإدارات والمديريات التعليمية فى المراحل المختلفة "ابتدائى – إعدادى – ثانوى", تسهيلا على أولياء الأمور.

وأوضح عقرب أن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر سيقوم بتكريم الطالب المخترع خالد محمد درويش بمدرسة الشيخ زايد الثانوية الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية لاختراعه آلية جديدة لعدم التصادم بين القطارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة