"الاتصالات" تشكل لجنة لدراسة قانونية برامج الاتصالات عبر الإنترنت

السبت، 14 سبتمبر 2013 04:32 م
"الاتصالات" تشكل  لجنة لدراسة قانونية برامج الاتصالات عبر الإنترنت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى عاطف حلمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى عاطف حلمى، إن الوزارة تدرس أسلوب عمل برامج الاتصالات عبر الإنترنت، مثل "فايبر" و"واتس اب"، لبحث مدى قانونيتها وإصدار قرار بشأنها.

وأضاف حلمى، اليوم السبت، أن هناك لجنة وزارية معنية بضبط عمل بعض برامج الاتصالات عبر الإنترنت، والتى تمثل مخاطر أمنية على الأمن القومى المصرى، حال استخدامها من جانب بعض الجماعات الإرهابية فى إجراء مكالماتهم، من بين هذه البرامج فايبر وواتس اب.

وتابع الوزير، "ستصدر اللجنة قرارا بشأن طريقة عمل فايبر وواتس اب، فور الانتهاء من تقريرها.. التقرير سيرد بالطبع على شكوك بشأن استخدام الجماعات الإرهابية لهذه البرامج".

وأضاف الوزير أن الحكومة ستتخذ الإجراءات المناسبة حيال أى تطبيقات أو خدمات أخرى فى حال عدم الوفاء بشروط وقواعد القانون المصرى".

وفى تطور مشابه، حجبت هيئة الاتصالات فى المملكة العربية السعودية تطبيق "فايبر"، مطلع يونيو الماضى، لأنه لا يفى بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية فى المملكة، حسب تعبير الحكومة.

ونفى الوزير، وجود أى نية لدى حكومة مصر لفرض قيود على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- وتويتر"، رغم خضوعهما لدراسة لجنة حكومية عليا بوزارة الاتصالات.

وتابع "اللجنة لم تصدر أية تعليقات بشأن طريقة عمل الموقعين حتى الآن"، (يقصد تويتر وفيس بوك).

ووصل عدد مستخدمى برنامج "فايبر" الذى يوفر الاتصال والتواصل مع الآخرين مجاناً عبر المكالمات الهاتفية والفيديو والرسائل النصية، حتى الآن إلى أكثر من ٢٥٠ مليون مستخدم حول العالم.

وبحسب موقع ويكيبيديا، فإن مؤسس ومالك شركة فايبر ميديا هو تالمون ماركو، وهو إسرائيلي-أمريكى خدم 4 سنوات فى قوى الدفاع الإسرائيلية، وشغل منصب المدير التنفيذى المسئول عن المعلومات فى القيادة المركزية، وهو حاصل على درجة امتياز من جامعة تل أبيب مع شهادة فى علوم وإدارة الحاسب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة