استمرار وقف ضخ مياه الشرب عن قرى وادى النقرة

الخميس، 12 سبتمبر 2013 08:42 م
استمرار وقف ضخ مياه الشرب عن قرى وادى النقرة أرشيفية
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حدوث انهيار جزئى بأحد الجسور الخاصة بالأحواض والأخوار التخزينية لمياه الصرف الصحى ظهر اليوم، مما تسبب فى تسرب كميات من مياه الصرف المعالج للزراعات المجاورة لترعة وادى النقرة، تشهد منذ نحو الثمانية ساعات حتى الآن قرى وادى النقرة التابعة لمركز نصر النوبة. توقف ضخ مياه الشرب، كما أعرب أهالى قرى النقرة عن استيائهم أيضا من الرائحة الكريهة المنبعثة من ترعة النقرة بسبب تسرب مياه الصرف المعالج بها.

وكان قد تم قطع مياه الشرب عن المناطق التى تغذيها ترعة النقرة لمنع حدوث أى تلوث فى مياه الشرب، مع غلق محطات الرى (1, 2 , 3) والاقتصار على تشغيل باقى المحطات وهى (4 , 5 , 6) لحين الانتهاء تماماً من إعادة الجسر لوضعه الطبيعى وتأمين الترعة من أى تسرب لمياه الصرف المعالج.

وكان قد أكد محمد مصطفى السكرتير العام لمحافظة أسوان بأنه فى نفس الوقت وكإجراء احترازى من تأثرها بالمياه المعالجة، تم قطع التيار الكهربائى من أبراج الضغط العالى المجاورة لمحطة معالجة بلانه والتى تصل قدرتها إلى 32 ألف م3 يومياً، حيث تستوعب كافة كميات الصرف الصحى لمعالجته من مدن كوم امبو ودراو والقرى التابعة لها، بالإضافة إلى قرية بلانه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة