ارتياح بين الأوساط السياسية بقنا لمد حالة الطوارئ شهرين

الخميس، 12 سبتمبر 2013 07:39 م
ارتياح بين الأوساط السياسية بقنا لمد حالة الطوارئ شهرين صورة أرشيفية
قنا- يوسف أبوالوفا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت الآراء وردود الأفعال، حول قرار مد تفعيل العمل بقانون الطوارئ لمدة شهرين بمحافظة قنا بين مؤيد ومعارض للقرار.

قال بركات الدمرانى الناشط العمالى، إن تفعيل حالة الطوارئ بمصر ومدها فترة أخرى خطوة، نؤيدها رغم رفضنا لقانون الطوارئ، لكنه قرار كان لازما مع استمرار العمليات الإرهابية والتفجيرات واستهداف الأماكن والشخصيات الكبيرة من رجال الدولة بجانب سوء الأوضاع الحالية بشبه جزيرة سيناء.

وأيد معتز محمد وكيل حزب المؤتمر مد حالة الطوارئ لمدة شهرين وطالب بمساندة جهود الجيش والشرطة فى القضاء على الإرهاب، مؤكدا أن مد حالة الطوارئ كان قرارا ضروريا واضطراريا لحين القضاء على جميع العناصر الإجرامية التى تمارس الإرهاب فى مناطق متفرقة بسيناء.

فى حين أضاف حسين عمر القيادى بحزب الدستور بقنا، أن مد حالة الطوارئ جاء بسبب الأوضاع السيئة المتكررة فى سيناء واستهداف القادة والمسئولين بجانب الشخصيات الإعلامية الكبيرة، لافتًا إلى أنه ضد الطوارئ ولكن المخططات التى تستهدف الدولة المصرية تفرض علينا ذلك.

فيما رأى آخرون من أعضاء التيارات الإسلامية، أن قرار مد قانون الطوارئ قرار لا أهمية له، وليست مصر فى حاجة إليه بحسب ما صرح به فوزى الشريف القيادى بالجماعة الإسلامية، مؤكدًا أن السلطات تقوم بتنفيذ ما تشاء ولا حاجة لها لتفعيل قانون الطوارئ مدة أطول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة