الهلال الأحمر الكويتى يرسل طائرته الإغاثية العاشرة إلى السودان

الخميس، 12 سبتمبر 2013 01:25 م
الهلال الأحمر الكويتى يرسل طائرته الإغاثية العاشرة إلى السودان صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت جمعية الهلال الأحمر الكويتى طائرة الإغاثة الكويتية العاشرة إلى السودان اليوم الخميس، والتى انطلقت من قاعدة عبد الله المبارك الجوية، محملة بالمواد الغذائية والإغاثية للمتضررين جراء الأمطار والسيول التى ضربت السودان مؤخرا.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية برجس البرجس- فى تصريح صحفى اليوم- إن الجمعية تواصل برنامجها الإغاثى لدعم المتضررين بالسودان لتقديم خدمات إنسانية تساهم فى تحسن الظروف السائدة هناك.

وأضاف البرجس أن الطائرات المرسلة من الكويت إلى الشعب السودانى بلغت حتى الآن عشر طائرات محملة بمائة طن من المساعدات، إضافة إلى مولدات كهربائية ومضخات مياه.

وذكر أن المساعدات وصلت إلى أكثر المناطق تضررا، منها ولاية الخرطوم وولاية الجزيرة ومنطقة الفقى أبو القاسم، وولاية نهر النيل، حيث يتم توزيع المساعدات وفقا للقوائم التى تم إعدادها من طرف جمعية الهلال الأحمر السودانى والفريق الميدانى للجمعية.

وقال إن هذه المساعدات العاجلة التى تم توزيعها تأتى للتخفيف من آثار الكارثة التى حلت بعشرات الآلاف من الشعب السودانى الذين تهدمت منازلهم وشردوا بسبب الفيضانات التى اجتاحت عدة مناطق من بلدهم فى أغسطس الماضى.

وأكد البرجس أن مواقف الكويت تجاه الشعب السودانى وشعوب العالم شكلت نموذجا يحتذى به فى العمل الإنساني، مبينا أن الهلال الأحمر الكويتى لن يتوقف عن مساعدة الشعوب المنكوبة.

يذكر أن هذه المساعدات جاءت تنفيذا لتوجيهات من نائب أمير الكويت وولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومتابعة من مجلس الوزراء الكويتى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة