شائعة عن تلوث مياه الشرب بـ"دمياط" تثير ذعر الأهالى

الأربعاء، 11 سبتمبر 2013 05:43 م
شائعة عن تلوث مياه الشرب بـ"دمياط" تثير ذعر الأهالى مياه الشرب
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سرت شائعة قوية فى دمياط تؤكد تلوث مياه الشرب فى منطقة باب الحرس بمدينة دمياط بسبب اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، مما أدى إلى إصابة عدد من أهالى المنطقة بالصفراء.

ومن جانيه، أكد المهندس سيد ربيع، رئيس شركة مياه الشرب بدمياط لـ"اليوم السابع"، أن الشركة قامت بتوجيه معمل مجهز للمنطقة، وتم سحب 7 عينات من مختلف المناطق وتبين أن نتائجها سليمة.

وأضاف أنه تلقى معلومات، اليوم الأربعاء، من الدكتور حمدى حواس وكيل وزارة الصحة تفيد توجية معمل آخر من الصحة قام بسحب عدة عينات وفحصها وتبين أن سليمة ولم يثبت فى أى من العينات ثمة تلوث أو اختلاط مياه شرب بالصرف الصحى.

ومن جانيه، أكد الدكتور حمدى حواس، وكيل وزارة الصحة، أن أجهزة المديرية تحركت لسحب عينات من المنطقة، وثبت سلامتها، مضيفا أن معدلات الكبد الوبائى بالمحافظة فى معدلاتها الطبيعية، ونفى وجود صلة بين وفيات الإصابات فيرس الالتهاب الكبدى ومياه الشرب.

وفى السياق ذاته، نفى اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام محافظة دمياط، ما تردد عن وجود تلوث أو إصابات بالصفراء، مضيفاً أن غرفة عمليات ديوان عام محافظة دمياط لم تتلق أية شكاوى بهذا الشأن، مؤكد أن المحافظة تقوم من تلقاء نفسها بسحب عينات من مناطق مختلفة بصفة دائمة لفحصها عن طريق المعمل المشترك التابع لوزارة الصحة والأخر عن طريق شركة مياه الشرب.

وأضاف شلتوت أن المحافظة ترحب بأية شكوى من أى مواطن يتضرر من سوء حالة المياه بمنزلة فعلية التوجه فورا إلى ديوان عام المحافظة وسيتم توجية فريق فنى لسحب عينة من منزلة وفحصها فوراً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة