100 ألف بالونة فى سماء القاهرة لتشجيع السياحة

الإثنين، 09 سبتمبر 2013 12:03 ص
100 ألف بالونة فى سماء القاهرة لتشجيع السياحة إسلام محمد زكى منظم مهرجان البلالين فى حب مصر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الأولى تتلون سماء مصر بألوان مختلفة من البلالين "أحمر، أخضر، أصفر، أزرق، برتقالى"، من أجل تشجيع السياحة وعودتها من جديد، ولنقل رسالة "مصر أمان" لكل السياح فى أنحاء العالم.

"مهرجان البلالين.. فى حب مصر".. أول مهرجان من نوعه يهدف لتشجيع السياحة باستخدام البلالين، حيث يكتب كل مشارك رسالته للعالم على كل بالونة، حتى تطير فى النهاية 100 ألف بالونة فى يوم واحد.

إسلام محمد زكى، منظم مهرجان "البلالين.. فى حب مصر" وصاحب الفكرة، قال، لليوم السابع، إن المهرجان ترفيهى يجمع المصريين فى مكان واحد معبر عن الحضارة، وهو سفح هضبة الهرم الأكبر يوم 30 سبتمبر، ليكتب كل مواطن رسالة حب على بالونة ويطلقها فى السماء ليشاهدها العالم كله.

وأوضح أن الهدف هو أن تطير 100 ألف بالونة فى السماء، بحيث يٌكتب على كل بالونة كلمة أو جملة فى حب مصر، بهدف نشر رسالة سلام وحب للعالم أجمع من مصر ندعو من خلالها لعودة السياحة.

وأشار إلى أن من بين الرسائل التى ستكتب على البلالين: مصر أمان رغم كل اللى بيحصل، المشكلة مش فى ناسها المشكلة فى بعض الأشخاص الذين لا يريدون الخير لها، ثم تجمع هذه الرسائل فى دفتر كبير فى نهاية الاحتفالية.

وأضاف أن المهرجان جاءت فكرته بعد أن رأينا أن السياحة فى مصر "ماتت"، بعد الأحداث الأخيرة، لذا أردنا إرسال رسالة سلام للعالم بمهرجان البلالين.

وطالب بوجود رعاة أو داعمين للمهرجان من الناحية المادية، لشراء احتياجاتهم والتى تتمثل فى 100 ألف بالونة، غاز الهيليوم حتى ترتفع البلالين فى السماء، وكذلك لعمل stage للمهرجان بالأهرامات.

وعن منظمى المهرجان أوضح أن مجلة صورة مصرية، والجمعية العربية للفضاء الإلكترونى، والاتحاد العربى للصحافة الإلكترونية، ونقابة الصحفيين الإلكترونيين ومشروع بصمة.

وأضاف أنه من بين فعاليات المهرجان أيضاً ماراثون رياضى ترفيهى بشارع الهرم وحتى مدخل هضبة الهرم، ويتم أثناء المارثون توزيع "بلالين الاحتفال" على الأطفال والكبار من خلال سلسلة بشرية بشارع الهرم، وتنظيم فعاليات فنية تجمع 4 فرق مسرحية وموسيقية وتمثيلية وغنائية تستمر فى برنامج يبدأ من الظهيرة وحتى منتصف الليل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة