فتح معبر رفح أمام العالقين من الجانبين

الإثنين، 03 أغسطس 2009 10:50 ص
فتح معبر رفح أمام العالقين من الجانبين  فتح معبر رفح أمام العالقين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم فتح ميناء رفح البرى اليوم الاثنين بالتوازى مع معبر رفح الفلسطينى لعبور العالقين من الجانبين.

وأكد مصدر مسئول أن السلطات المصرية وافقت على افتتاح ميناء رفح البرى لعبور العالقين من الجانبين والمرضى الذين أنهوا علاجهم فى المستشفيات والطلاب الدارسين فى الداخل وغيرهم من الحالات الإنسانية للعودة إلى قطاع غزة، ويتم السماح بعبور العالقين فى قطاع غزة من حاملى الإقامات الخارجية وجوازات السفر العربية والأجنبية والطلاب الدارسين فى الخارج.

وأعلن مسئول بميناء رفح البرى أن فتح الميناء مستمر لمدة 3 أيام، وتم توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة فى الجانب المصرى لسرعة إنهاء الإجراءات، وتيسير عبور الفلسطينيين، كما تم توفير عدد إضافى من السيارات إلى جانب عيادات ولجان طبية لاستقبال المرضى وسيارات إسعاف لنقلهم إلى المستشفيات للعلاج.

وصرح طارق المحلاوى مدير عام الصحة بأن هناك لجانا طبية لفحص المرضى القادمين وتحديد أماكن علاجهم، إلى جانب دائرة المسح الحرارى للتأكد من خلو القادمين من الأمراض المعدية كأنفلونزا الطيور والخنازير، بالإضافة إلى عيادات متنقلة لاستقبال المرضى وسيارات إسعاف لنقلهم إلى المستشفيات للعلاج.

يذكر أنه سبق فتح ميناء رفح البرى لعبور العالقين من الجانبين خلال الفترة من 27 حتى 29 يونيو الماضى، كما يتم فتحه بصفة استثنائية لعبور المرضى والحالات الإنسانية يوميا .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة