مسئول طبى فلسطينى يتهم إسرائيل بالتحايل لسرقة أموال تحويلات العلاج

الأحد، 08 سبتمبر 2013 01:46 م
مسئول طبى فلسطينى يتهم إسرائيل بالتحايل لسرقة أموال تحويلات العلاج صورة أرشيفية
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم مسئول طبى فلسطينى، اليوم الأحد، الحكومة الإسرائيلية بسرقة ملايين الشواقل من التحويلات الطبية التى تقتطعها من أموال المقاصة الفلسطينية.

وقال مدير عام شراء الخدمة الطبية فى وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار، إن الحكومة الإسرائيلية تعمدت سرقة أموال فلسطينية عبر إضافة مبالغ كبيرة خارج الحساب الحقيقى للمشافى الإسرائيلية.

وأضاف النجار الذى كان يتحدث فى مقابلة مع تلفزيون (وطن) المحلى، أن الحكومة الإسرائيلية اقتطعت حتى الآن مبلغ 2 مليار و350 مليون شيكل منذ بدء التحويلات الطبية من السلطة الفلسطينية قبل أكثر من 20 عاما.

وذكر النجار أن من بين هذا المبلغ المذكور 222 مليون شيقل تم اقتطاعها لصالح المستشفيات الإسرائيلية منذ بداية العام الجارى حتى نهاية شهر أغسطس الماضى.

ومن بين الفروقات، كشف النجار عن تدقيق حسابات فى المطالبات الإسرائيلية لشهر مارس الماضى، التى بلغت 13 مليون وثمانمائة ألف شيكل، تبين بعد التدقيق وجود زيادة على المبلغ الحقيقى بـأربعة ملايين شيكل.

وأوضح أن وزارة الصحة الفلسطينية لم تدقق سابقا بالمطالبات الإسرائيلية المتعلقة بالتحويلات الخارجية، وبعد اكتشاف الأمر تمت المطالبة الفلسطينية باسترجاع مبالغ ضخمة من السلطات الإسرائيلية.

وتستقطع إسرائيل الديون عن السلطة الفلسطينية، مثل التحويلات الطبية إلى مستشفياتها من أموال الضرائب التى تجبيها نيابة عن السلطة، وتبلغ أكثر من مليار دولار سنويا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة