15 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بالأقصر

الأحد، 08 سبتمبر 2013 01:27 م
15 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بالأقصر صورة ارشيفية
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خضرى على أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إن المديرية استعدت للعام الدراسى الجديد بتجهيز 15 مدرسة جديدة لتدخل الخدمة بداية من العام الدراسى الذى يبدأ خلال أيام إلى جانب وصول أكثر من 60 % من إجمالى الكتب الدراسية.

وأوضحت صفاء يوسف مدير عام التعليم بالمحافظة، أن هيئة الأبنية التعليمية انتهت مؤخرا من بناء وتشطيب 15 مدرسة جديدة لكافة المراحل التعليمية بمختلف أرجاء المحافظة لتدخل الخدمة بعد تأثيثها بالأثاث المدرسى اللازم، والذى تأخر عن موعده بسبب الظروف الأمنية والحظر المفروض ليلا ببعض المحافظات.

وأضافت مدير عام التعليم بأنه تم استيعاب النسب القانونية للقبول بمدارس رياض الأطفال المختلفة إلى جانب 20 % تأشيرات تحت شرط السن من اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، مؤكدة وجود أكثر من 1000 طفل على قوائم الانتظار بعدد من المدارس خاصة بإدارة الأقصر التعليمية.

وحول الكتب الدراسية أكدت مدير عام التعليم وصول أكثر من 60 % من إجمالى الكتب المطلوبة، وأن الكميات المتبقية تأخرت بسبب الظروف الأمنية وما تتبعها من حظر ليلى بعدد من المحافظات لكنها ستصل إلى المديرية خلال أسبوعين، وأكدت انتهاء أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس كالسباكة والكهرباء والحمامات والأثاث والملاعب وغيرها.

وقالت إنه سيتم رفع أنصبة المدرسين من الحصص لسد العجز فى معلمى مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية لحين وصول عقود جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة