بالفيديو.. أعضاء بـ"النواب الأمريكى" يشكرون "السيسى" على الإطاحة بمرسى.. ميشيل باخمان: كنت شريكا فى الحرب على الإرهاب.. ونائب يشبه وزير الدفاع بجورج واشنطن ويقول: الإخوان يريدون تقويض الاستقرار

الأحد، 08 سبتمبر 2013 10:55 ص
بالفيديو.. أعضاء بـ"النواب الأمريكى" يشكرون "السيسى" على الإطاحة بمرسى.. ميشيل باخمان: كنت شريكا فى الحرب على الإرهاب.. ونائب يشبه وزير الدفاع بجورج واشنطن ويقول: الإخوان يريدون تقويض الاستقرار مجلس النواب الأمريكى - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن ثلاثة من أعضاء مجلس النواب الأمريكى بثوا تسجيلا أمس السبت، أثنوا فيه على الجيش المصرى وشكروه على الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى فى الثالث من يوليو الماضى، وما أعقب ذلك من حملة على جماعة الإخوان المسلمين التى وصفوها بالعدو المشترك.

وأوضحت الصحيفة أن التسجيل الذى تم على ما يبدو بعد ساعات من لقائهم بوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى فى القاهرة تظهر فيها النائبة ميشيل باخمان تقرأ البيان أمام الكاميرا، ويحيط بها النائبان ستيف كينج ولوى جومرت، وقالت باخمان: "إن حكومة مصر الآن على الخطوط الأمامية للحرب على الإرهاب، ووصفت الإخوان المسلمين بالعدو المشترك والشر الكبير، مشيرة إلى أنها كانت مسئولة عن هجمات 11 سبتمبر 2001، على حد قولها.

وأضافت باخمان: "معا، فإن مصر والولايات المتحدة واجهتا نفس العدو، هو عدو مشترك و يسمى الإرهاب، والآن قال شعب مصر كلمته".

وتابعت نائبة الكونجرس قائلة: "أريد أن أؤكد لشعب مصر أننى كنائبة سأدعم بقوة استمرار الدعم العسكرى والمالى الذى تقدمه الولايات المتحدة للجيش فى مصر"، وقالت موجهة حديثها للجيش: "نعلم أنك كنت شريكا فى الحرب على الإرهاب، وقد تصرفت بشجاعة فى مصر على الخطوط الأمامية".

وأضافت: "العديد يسألون.. هل نفهم من هو العدو، فبإمكاننا أن نتحدث مع أنفسنا ونحن نفعل. فقد رأينا التهديد الذى مثله الإخوان المسلمون فى الولايات المتحدة ومصر وحول العالم، ونحن نقف ضد هذا الشر كبير، وأكدت أنه لا يوجد خيار سوى هزيمة الإخوان المسلمين".

من جانبه، هنأ كينج المصريين المعارضين لمرسى لوقوفهم بجانب الحرية والتحرر بدعم موقف الجيش فى 3 يوليو، وأضاف: "نقف ضد الإخوان المسلمين والشعب الأمريكى لا يدعمهم، ونحن نعارض كل أشكال الإرهاب والترويع".

بدوره شبه جومرت السيسى بجورج واشنطن، وقال إن الإخوان المسلمين المتعطشين للدماء، على حد وصفه، يريدون تقويض استقرار الأمور ويسعون على خلافة أكبر، وقال أيضا إن يهود مصريين شاركوا فى التحركات المناهضة لمرسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة