المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالأردن تنفى وجود لحوم ملوثة بالكيماوى

السبت، 07 سبتمبر 2013 04:01 م
المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالأردن تنفى وجود لحوم ملوثة بالكيماوى صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية، الدكتور هايل عبيدات، اليوم السبت، ما تردد من أنباء عن وجود لحوم ملوثة بالإشعاعات الكيماوية خصوصاً فى شمال المملكة.

ونقلت وكالة أنباء (عمون) الإخبارية الأردنية، اليوم، عن عبيدات، قوله، إن مؤسسته بجانب وزارة الزراعة فى الأردن منعت دخول أى نوع من الغذاء عبر الأراضى السورية، موضحاً أن أى لحوم أو غذاء يدخل من سوريا يأتى عبر الطرق غير الشرعية بعيداً عن القنوات الرسمية للمرور.

وشدد على أن صحة المواطن الأردنى وسلامة غذائه هى الهم الأكبر والعاتق الأبرز لمؤسسته، مذكراً بأن 90% من الغذاء الأردنى معروف المصدر بعكس معظم الدول المجاورة التى تبلغ فيها نسبة الغذاء مجهول المصدر 80% وأكثر من ذلك.

وقال إننا سنشدد خلال الأيام المقبلة من الرقابة على مختلف المناطق وأهمها الشمالية الأكثر تماساً وقربا للأراضى السورية"، موضحاً أن مؤسسته بدأت بالتعاون مع هيئة العمل الإشعاعى لإجراء فحوصات على مختلف أنواع الأغذية لفحص نسبة الإشعاع.

وكانت مصادر غذائية ورقابية مسئولة فى الأردن، قد أكدت لوكالة (عمون) اليوم، أن أسواق اللحوم الأردنية وخصوصاً فى شمال المملكة تعج باللحم الملوث بالإشعاعات الكيماوية.

وقالت المصادر ذاتها، إن هذه اللحوم تباع بأسعار زهيدة تناهز الدينارين للكيلو (الدولار الأمريكى يعادل 708ر0 دينار أردنى)، الأمر الذى أدى إلى إقبال كثيف عليها من قبل المواطنين عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة